🔥 شاهد: مفاجأة صادمة بشأن تقديم أكثر من شكوى ضد “المياه”.. ومهتم بشؤون المستهلك يؤكد: اهتزت الثقة!

صحيفة المرصد: فجَّر عبدالرحمن العجيمي مهتم بشؤون المستهلك مفاجأة صادمة عن تقديم أكثر شكوى ضد شركة المياه، وأكد أن تصريحات الرئيس التنفيذي لشركة المياه المهندس محمد الموكلي، عن الفواتير التقديرية، هزَّت ثقة المستهلك في الخدمات الأخرى من الكهرباء والاتصالات وغيرها.

وقال العجيمي في حديث له مع برنامج “يا هلا” على قناة “روتانا خليجية”، “ليس من العدل أن يغلق الشخص منزله لقضاء إجازة أو للسفر، ويعود ليجد فاتورة تقديرية باهظة بقيمة “ألف أو ألفين أو ثلاثة.. هذا خطأ ولا يحدث في أي بلد في العالم”.

وكانت المفاجأة في حديث العجيمي أن أوامر من الرئيس التنفيذي لشركة المياه، تقضي بأن المواطن لا يمكنه تقديم شكوى سوى كل عامين مرة واحدة فقط، حتى لو تكررت الشكوى لأكثر من مرة خلال تلك الفترة، وقال: “هناك حالات يكون المنزل مُغلق والفاتورة التقديرية تأتي بقيمة “ألف أو ألفين أو ثلاثة”، ولا يمكن أن تقدم شكوى إلا كل سنتين مرة واحدة!”.

وكشف المستهلك أن الرئيس التنفيذي لشركة المياه في الرياض، هو المسؤول الوحيد الذي يملك صلاحية حذف الفاتورة. وعلى المتضرر في أي مكان في المملكة أن يذهب إليه لإلغاء تلك الفاتورة التقديرية.

وشدَّد على أن حديث الموكلي، عن الفواتير التقديرية، هزَّت ثقة المواطن، وأثارت تساؤلات وشكوك بشأن الخدمات الأخرى من الاتصالات والكهرباء، فبات يتساءل: “هل مثل هذه الشغلات تتكرر في الكهرباء؟!”.

وطالب الرؤساء التنفيذيين بالجهات الأخرى غير “المياه” أن يكون لديهم الشفافية والصراحة ويكشفون العيوب الموجودة في إدارتهم مثلما فعل “الموكلي”.

 

You might also like