القائمة

📽️ بالفيديو: مواطن يروي قصة افتتاحه محمصة للقهوة في جازان.. ويكشف حجم دخله الشهري

أجرى المواطن “رامي خرمي” مقابلة مع قناة “العربية” حيث حكى قصة بداية عمله في تحميص القهوة وتطوره حتى افتتاح محمصته التجارية في جازان، التي تحقق له إيرادات تصل إلى حوالي 400 ألف ريال شهريًا.
وقال رامي: بدأت أشرب القهوة في المنزل، وتطورت واشتريت حماصة صغيرة بمبلغ بسيط قدره 2000 ريال. كنت أتدرب عليها بكثافة وكنت أشارك قهوتي المحمصة مع زملائي في العمل.
وأضاف: كانوا يصححون لي بعض الأخطاء ويقدمون لي بعض الملاحظات، وهذا كان داعمًا كبيرًا لي بعد الله.
واستمر في الحديث قائلاً: بعدما تعلمت، بدأنا في العمل بحماصة صغيرة في المنزل بدعم زوجتي، واستمرينا لمدة 6 أشهر، وواجهنا إقبالًا كبيرًا لذا كان علينا التطور واقتناء حماصة أكبر. واستمر إنتاجنا في الزيادة وزادت لدينا قاعدة عملاء، وبعد عام ونصف قررنا استئجار محل ومواصلة المسيرة.
وأشار إلى أن دخله الشهري الآن يتراوح بين 300 إلى 400 ألف ريال، وذلك بسبب توفر أفضل أنواع القهوة في العالم بمحله، وبسبب جودتها وندرتها فإن سعر المحصول يرتفع، مما يجعلهم يبيعونها بأسعار أعلى تصل إلى الألف ريال أو أكثر.
وأشار أيضًا إلى أن تقدير البن العالمي لديهم مميز وطعمه يشبه عصيرًا أكثر من القهوة.
وأضاف: أن البن السعودي قد تطور بفضل دعم الدولة وأصبح هناك محاصيل مميزة جدًا. وفي معرض جازان الأخير، حصلت بعض المحاصيل على تقدير عالٍ، وظهرت قهاوي مميزة تنافس على المستوى العالمي.

– إعلان –