🔥 الكشف عن مفاجأة غير متوقعة في طريقة اغتيال “فخري زاده”.. وسر تهريب سلاح خطير ومتطور إلى إيران

صحيفة المرصد – وكالات : كشف خبراء عن تنفيذ عملية اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده “عن بعد، سواء من بلد آخر أو من مسافة بضعة كيلومترات”.

الأمر معقد للغاية
وأكد الخبراء -بحسب “سي إن إن”-: إن “الأمر معقد للغاية، مع وجود الكثير من المخاطر قبل تنفيذ العملية نفسها، مثل تهريب هذه التكنولوجيا القيمة إلى داخل إيران، بما في ذلك أجهزة الاتصالات وأجهزة استقبال الأقمار الصناعية وسلاح يمكن تشغيله عن بعد، ولتجنب الاكتشاف الفوري، من المحتمل أن يتم تهريب المعدات على مراحل وتجميعها داخل إيران”.

وأضافوا: أثناء العملية نفسها، أنه لا يمكن أن يتعطل أي من هذه المعدات، حيث لن يكون هناك أحد في الموقع لإصلاحه، فأي عطل واحد يمكن أن يعرض العملية بأكملها للخطر ويترك التكنولوجيا على جانب الطريق لقوات الأمن الإيرانية لاعتراضها.

الاغتيال عن بعد ليس خيالا
وقال خبير: “لا أعتقد أنه تم استخدام (رشاش التحكم عن بعد) هناك، أعتقد أن الإيرانيين نشروا ذلك لتقليل حجم الجماعة التي قامت بذلك وحجم اختراق العناصر العملياتية في البلاد”، لكنه أضاف ” الاغتيال عن بعد ليس خيالا، إنها فكرة جيدة”.

وأشار خبير أمني إسرائيلي طلب عدم الكشف عن هويته بسبب حساسية الموضوع إلى أنه “بشكل عام، هو جهاز يمكن أن يكون فعالا في ظروف معينة”، وأوضح: “أنت تحل مشكلة الاقتراب أكثر من اللازم من الهدف، إنها دقيقة بما يكفي”.

You might also like