🟪 شرطية بريطانية تروج لتصميم جديد لحجاب الشرطيات

ساهمت شرطية بريطانية في وضع تصميم جديد لحجاب الشرطيات البريطانيات بعد الشكاوى من ان الحجاب القديم غير مريح وغير آمن.

وحسب صحيفة ” ديلي ميل ” أوضحت الشرطية أوزما أميريدي ان التصميم الجديد سيساعد أيضا على استقطاب النساء للعمل في سلك الشرطة لأنه يمنحهن مظهرا جذابا أكثر. وقالت انها شعرت خلال دورياتها بالحجاب الجديد بأن الناس تجازوا عامل الحجاب عند رؤيتهم لها. وأضافت ان الناس في مقاطعة نورث يوركشاير التي تعمل فيها رأوها كشرطية وليس كامرأة ذات خلفية اسلامية.

ويتميز التصميم الجديد بمظهره الأنيق فضلا عن انه يجعل غطاء الرأس منفصلا عن غطاء العنق بحيث يكون مأمونا أكثر في الحالات الشائكة التي يمكن ان تصادف الشرطية. ويقول زميل أميريدي الشرطي أرفان راهوف المسؤول عن الأديان في شرطة نورث يوركشاير عن التصميم الجديد: ” انه يبدو حرفيا وأنيقا وهو آمن ومريح كما انه يشعر الشرطية بأنها جميلة وبأنها موضع تقدير من ادارتها التي وفرته لها وبأنه يعبر عن انتمائها الديني.”

وامتدح المتحدث بلسان شرطة المقاطعة مبادرة الحجاب الجديد قائلا: الاندماج والتنوع هما عنصران أساسيان بالنسبة للشرطة. علينا ان نكون أكثر تمثيلا للمجتمع الذي نخدمه لكي نكون قوة تضم الجميع ولكي نقدم خدمة أفضل لمختلف الجماعات السكانية.” واعرب الشرطيان المبادران عن أملهما بأن يجري تعميم الزي الجديد على مختلف دوائر الشرطة في بريطانيا.

You might also like