🔥 “الأرصاد” تكشف عن هطول أمطار رعدية على 10 مناطق بداية من اليوم.. وتحدد موعد نهايتها !

صحيفة المرصد: توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة هطول أمطار رعدية تتراوح من متوسطة إلى غزيرة على 10 مناطق، بدءًا من اليوم الأربعاء إلى يوم الأحد المقبل.

أمطار غزيرة ومتوسطة
وأوضحت هيئة “الأرصاد” خلال انفوجراف نشرته عبر حسابها على “تويتر” أن الحالة المطرية تشمل مناطق ” مكة المكرمة والمدينة المنورة والباحة وعسير وجازان والقصيم والرياض والشرقية وحائل والحدود الشمالية”.

مكة والمدينة
ففي منطقة مكة توقعت الأرصاد هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وأتربة مثارة وتساقط البرد وسيول على “مكة المكرمة وجدة ورابغ وخليص والكامل والجموم ” بداية من مساء يوم الأربعاء ويوم الخميس.
كما توقعت هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على الطائف والعرضيات وميسان يومي الخميس والجمعة وهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على الخرمة وتربة ورنية والمويه من الخميس إلى السبت وأمطار غزيرة إلى شديدة الغزارة على الليث وأضم والقنفذة من الخميس إلى الأحد.
وتوقعت الهيئة هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على المدينة المنورة والحناكية والمهد ووادي الفرع من مساء يوم الأربعاء إلى الخميس .

الباحة وعسير وجازان
ونوهت الهيئة إلى هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة وسيول على الباحة وبلجرشي والمندق والمخواة وقلوة وبني حسن والحجرة والقرى والبرك من الخميس إلى الأحد .
وفي منطقة عسير توقعت الهيئة هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على محايل وبارق ورجال ألمع والمجارة وأبها وخميس مشيط وسراة عبيدة والنماص والحرجة وتنومة وبيشة وبلقرن من الخميس إلى الأحد.
وحول حالة الطقس في جازان أفادت الهيئة أنه من المتوقع هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مع رياح نشطة وأتربة مثارة وسيول على فرسان وأبوعريش وصبيا والطوال وبيش من الخميس إلى الأحد. كما توقعت هطول أمطار متوسطة قد تصل إلى غزيرة وتساقط البرد على فيفا والعارضة والداير وهروب والخوبة من الخميس إلى الأحد.

القصيم والرياض
ونوهت الهيئة إلى هطول أمطار متوسطة تصل إلى غزيرة وتساقط البرد على بريدة وعنيزة ومعظم محافظات منطقة القصيم من الخميس إلى السبت.
كما توقعت الهيئة هطول أمطار متوسطة قد تصل إلى غزيرة وتساقط البرد على الدوادمي وعفيف وشقراء والغاط والزلفي والمجمعة بمنطقة الرياض من الخميس إلى الأحد. وأيضا هطول أمطار متوسطة قد تصل إلى غزيرة على الرياض العاصمة والخرج والمزاحمية والقويعية والأفلاج ووادي الدواسر من الجمعة إلى الأحد.

المنطقة الشرقية وحائل والحدود الشمالية
وأفادت الأرصاد أنه من المتوقع هطول أمطار متوسطة قد تصل إلى غزيرة على حفر الباطن والنعيرية والخفجي بالمنطقة الشرقية من الخميس إلى الأحد وهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على مدينة الدمام والجبيل والأحساء والقطيف والخُبر وبقيق من الجمعة إلى الأحد.
وأشارت الأرصاد إلى هطول أمطار متوسطة قد تصل إلى غزيرة على حائل على خاصة على المحافظات الجنوبية منها من الخميس إلى الجمعة .
وتوقعت الأرصاد هطول أمطار متوسطة قد تصل إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وأتربة مثارة على رفحاء وعرعر بمنطقة الحدود الشمالية من الخميس إلى السبت .

 

You might also like