🟪 31 ديسمبر المقبل آخر موعد للمشاركة في جائزة سلطان العويس الثقافية

تقدم لجائزة سلطان بن علي العويس الثقافية للدورة الـ17 من أجل نيلها 1816 مرشحًا في مختلف حقول الجائزة، وسوف تغلق الجائزة باب الترشح في 31 ديسمبر المقبل.

وترشح في الشعر 317 مرشحًا، وفي باب القصة والرواية والمسرحية 466 مرشحًا، وفي الدراسات الأدبية والنقد 282 مرشحًا، وفي حقل الدراسات الإنسانية والمستقبلية 491 مرشحًا، وفي الإنجاز الثقافي والعلمي 260 مرشحًا.

وكانت مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية قد أعلنت فتح باب الترشيح للدورة 17 مطلع يناير 2020، وبادرت بإرسال استمارات الترشيح إلى معظم الجامعات العربية والمؤسسات والروابط والاتحادات والأسر الأدبية والثقافية ودور النشر.

وتنقسم الجائزة إلى خمسة حقول (الشعر – القصة والرواية والمسرحية – الدراسات الأدبية والنقد – الدراسات الإنسانية والمستقبلية – جائزة الإنجاز الثقافي والعلمي)، إذ تخضع الحقول الأربعة الأولى للتحكيم، بينما جائزة الإنجاز الثقافي والعلمي لا تخضع لمعايير التحكيم، إذ يتم اختيار شخصية ثقافية أو علمية أو عامة أو مؤسسة تركت بصمة وأثرًا في الحياة الثقافية من قبل مجلس أمناء المؤسسة.

وتعمل المؤسسة حاليًا على إرسال استمارات الترشيح إلى معظم الجامعات العربية والمؤسسات والروابط والاتحادات والأسر الأدبية والثقافية ودور النشر، لتكون متوافرة أمام المرشحين في كل أرجاء الوطن العربي، كما يمكن طلبها من المؤسسة مباشرة أو عن طريق زيارة الموقع للمؤسسة: https://www.alowais.com/regform/.

You might also like