🟪 بالفيديو.. السويسريون يشتاقون لطبق الـ«فوندو» في زمن التباعد والحل في «الصنارات»!

يتساءل السويسريون عما إذا كان بإمكانهم في زمن جائحة كوفيد-19 الاستمرار في إقامة حلقات تناول طبق الـ«فوندو» التقليدي من دون أن يشكل اجتماعهم حول القدر المشتركة وتغميس كل منهم قطع الخبز في الجبن المذاب داخلها بشوكته، عامل انتقال لعدوى فيروس كورونا المستجد.

وشغل الجدل في شأن هذا الموضوع مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي، واقترح أحدهم مثلا على سبيل النكتة، ومن باب الحرص على التباعد الاجتماعي، أن يستخدم المتحلقون حول القدر المشتركة صنارات صيد لينتشلوا منها قطع الخبز المغمسة في الجبن السائل.

ولا تتوقف الأفكار المبتكرة عند هذه النكتة، بل يدلي كل بدلوه في هذا المجال. فقد وجد آخر أن الحل يكمن في أن «تكون لكل شخص من المجتمعين حول الوعاء الموضوع على نار خفيفة شوكتان وسكين، فيستخدم إحدى الشوكتين لتغميس قطعة الخبز، ويستعين بالسكين لتسهيل سحب القطعة من المقلاة، أما الشوكة الثانية فليأكل بها».

واهتمت وسائل الإعلام بالموضوع، فاستمزجت آراء الخبراء، حتى أن إحداها سألت عن الأمر اختصاصي الأمراض المعدية الشهير في جنيف ديدييه بيتي الذي يترأس فريق تقييم إدارة أزمة فيروس كورونا في فرنسا، فجزم بأن «ما من خطر مرتبط بالفوندو».

وحرص منتجو الأجبان السويسريون المنضوون في اتحاد «سويس تشيز ماركتينغ» على طمأنة المتخوفين، فأكدوا أنهم درسوا المسألة من كثب وخلصوا إلى أن «لا خطر محتملا في انتقال العدوى بواسطة فوندو الجبن».

You might also like