🎥 بالفيديو: المعلمي يكشف عن اتصالات بين المملكة والقيادة الأمريكية الجديدة.. وسبب التأخر في تهنئة بايدن

كشف المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله بن يحيى المعلمي، عن اتصالات بين المملكة والقيادة الأمريكية الجديدة، مبينًا في الوقت نفسه سبب تأخر المملكة في تهنئة الرئيس المنتخب جو بايدن. وقال “المعلمي” في مقابلة مع قناة “فرانس 24”: إن “القيادة السعودية هنأت الرئيس (بايدن)، ولم تتأخر كثيرًا وإنما كان من الضروري توخي الحذر ضمن الأجواء الملبدة والمكهربة في واشنطن”.

وأضاف: أن “الرئيس دونالد ترامب لم يعترف بنتائج الانتخابات وهو لا يزال لا يعترف بها، فكان من الضروري توخي الحذر حتى تأتي التهنئة السعودية والاعتراف السعودي في الوقت المناسب”. وأوضح “المعلمي” أن “هناك دول تأخرت أكثر من المملكة العربية السعودية وهذا أمر طبيعي لا يؤخذ عليها”، مؤكدًا على وجود اتصالات بين المملكة والقيادة الأمريكية الجديدة.

وتابع بقوله: أن المملكة “لا تحتاج إلى ضمانات من واشنطن؛ فالسياسة الأمريكية مبنية على توافق في المصالح والمبادئ والقيم بين السعودية والولايات المتحدة”. وختم “المعلمي” بقوله: “نحن لا نطالب الولايات المتحدة الأمريكية بشيء أكثر مما هم مستعدون للالتزام به من العمل على محاربة الإرهاب وتثبيت الشرعية في اليمن”.

المصدر: فرانس 24.

You might also like