✅ أفضل 9 أطعمة ومشروبات يجب تناولها قبل النوم

ذكر موقع “هيلث لاين” الطبي أفضل 9 أطعمة ومشروبات يمكن تناولها قبل النوم لتحسين جودة النوم والصحة.

1. اللوز

ارتبط تناول اللوز بانتظام بانخفاض مخاطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة، مثل مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب. ويعزى ذلك إلى الدهون الأحادية غير المشبعة الصحية والألياف ومضادات الأكسدة. وكل 28 غرام من اللوز يوفر 25% من احتياجات المنجنيز اليومية للرجال و 31% من احتياجات المنجنيز اليومية للنساء.

2. الجوز

يعتبر الجوز من المكسرات الغنية بالعديد من العناصر الغذائية، وتوفر أكثر من 19 نوعًا من الفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى 1.9 جرام من الألياف، في (28 غرامًا). كما أن الجوز غني بشكل خاص بالمغنيسيوم والفوسفور والمنغنيز والنحاس. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر الجوز مصدرًا كبيرًا للدهون الصحية.

3. الكيوي

الكيوي فاكهة منخفضة السعرات الحرارية ومغذية للغاية. وتناول الكيوي قد يفيد صحة الجهاز الهضمي ويقلل الالتهاب ويقلل من نسبة الكوليسترول في الدم، وتحسين جودة النوم.

4. عصير الكرز

يوفر كميات متواضعة من عدد قليل من العناصر الغذائية الهامة، مثل المغنيسيوم والفوسفور، إنه مصدر جيد للبوتاسيوم أيضًا. بالإضافة إلى ذلك، فهو مصدر غني بمضادات الأكسدة، بما في ذلك الأنثوسيانين والفلافونول.

5. شاي البابونغ

شاي البابونغ هو شاي عشبي مشهور قد يقدم مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية، تقلل الالتهاب الذي يؤدي غالبًا إلى أمراض مزمنة، مثل السرطان وأمراض القلب، بالإضافة إلى أنه يقلل القلق والاكتئاب ويحسن صحة الجلد.

6. شاي زهرة الآلام (باشن فلاور)

هو شاي عشبي آخر يستخدم تقليديا لعلاج عدد من الأمراض الصحية.ويعتبر مصدر غني بمضادات الأكسدة الفلافونويدية. تشتهر مضادات الأكسدة الفلافونويدية بدورها في تقليل الالتهابات ، وتعزيز صحة المناعة ، وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

7. الديك الرومي

يحتوي على نسبة عالية من البروتين، حيث يوفر الديك الرومي المشوي حوالي 8 غرامات من البروتين لكل (28 غرامًا). ويعتبر الديك الرومي مصدرًا متواضعًا لعدد قليل من الفيتامينات والمعادن، مثل الريبوفلافين والفوسفور والسيلينيوم.

8. الأسماك الدهنية

تعتبر الأسماك الدهنية، مثل السلمون والتونة والماكريل، صحية بشكل لا يصدق.وما يجعلها فريدة من نوعها هي كمياتها الاستثنائية من فيتامين “د”. بالإضافة إلى احتوائها على نسبة عالية من أحماض “أوميغا 3” الدهنية الصحية التي تشتهر بتقليل الالتهاب والحماية من أمراض القلب، وتعزيز صحة الدماغ، وبالتالي تحسين نوعية النوم، بسبب إنتاج السيروتونين.

9. الأرز الأبيض

يساهم محتواه من الكربوهيدرات ونقص الألياف في ارتفاع مؤشر نسبة السكر في الدم، مؤشر نسبة السكر في الدم هو مقياس لمدى سرعة زيادة الطعام في نسبة السكر في الدم.

المصدر: موقع هيلث لاين

You might also like