🎥 بالفيديو: الفالح يزف بشرى سارة بشأن موعد إطلاق استراتيجية الاستثمار الوطنية للمملكة

أكّد وزير الاستثمار خالد الفالح، أن عام 2020 يعد استثنائياً على المملكة بسبب جائحة كورونا، موضحاً أن مجموعة العشرين تبحث إنقاذ العالم من آثار جائحة كورونا، مؤكداً أن سلامة الشعوب أمر مهم ورئيس لـ مجموعة العشرين والمملكة تعمل على تسريع وصول لقاحات كورونا.

وقال الوزير : “الاقتصاد السعودي من أكثر الاقتصادات مرونة في العالم و المملكة ستكون أحد أهم الفائزين بعد انتهاء أزمة كورونا والمملكة لم تتأثر بتراجع أسعار النفط “.
وأضاف في إحاطة إعلامية عن “مجموعة العشرين: العمل المشترك لإعادة الثقة في الاستثمار العالمي” في المركز الإعلامي الدولي في الرياض، أن المشكلات الدولية تحتاج إلى تضافر الجهود بتناغم وتعاون وقمة العشرين ستكشف للجميع القدرات الاقتصادية المبذولة.
وأوضح : ” نحن في المرحلة النهائية لاستراتيجية الاستثمار الوطنية للمملكة، وستُطلق بداية العام القادم. ”
وقال: التركيز استمر على رؤية 2030 رغم كل التحديات وستحاول قمة العشرين هذا العام العمل على الاستفادة من تجارب الدول ونعيش أزمة إنسانية مع وجود تباطؤ اقتصادي غير معهود.
وتابع: أدت السعودية دوراً أساسياً في تسريع إيجاد لقاح لفيروس كورونا، ومساعدة الدول الأكثر فقراً كانت من أولويات رئاسة السعودية لمجموعة العشرين.
وكشف الفالح، أنه تم تخصيص 21 مليار دولار لدعم جهود التوصل للقاح لكورونا.
وتابع: مجموعة العشرين بادرت بتعليق 40% من ديون الدول التي تعاني آثار كورونا، ومنظمة التجارة أشارت إلى توجه 12 دولة لتخفيض الرسوم الجمركية.

المصدر: قناة السعودية

You might also like