القائمة

📽️ فيديو.. مالك مجموعة سدك الطبية في السعودية يعلن عن مبادرة لعلاج الإعلامية المصرية ريهام سعيد

أعلن حسين القحطاني، مالك مجموعة سدك الطبية للجراحات التجميلية والجلدية في المملكة عن مبادرة لعلاج الإعلامية المصرية ريهام سعيد، بإشراف نخبة من الأطباء السعوديين والعالميين.

وأكد القحطاني خلال لقاء تلفزيوني مع برنامج “سيدتي” على قناة روتانا خليجية أن الدافع وراء هذه المبادرة هو الدافع الإنساني والديني، وأنه يعتبر هذا العمل واجبًا يتحمله نظرًا لامتلاكه الإمكانيات اللازمة. وأشار إلى أن مستشفى سدك متمكن من تعديل بعض الأخطاء الطبية بواسطة مجموعة من أمهر الاستشاريين.

وعن التعديلات المحتملة التي يمكن أن يقوم بها الفريق الطبي لعلاج ريهام سعيد، أوضح القحطاني أن الأطباء والاستشاريين لم يقموا بفحص الحالة بعد، وأنهم استندوا فقط إلى مقاطع الفيديو على منصات التواصل الاجتماعي. وأضاف أنه في حال وجود فرصة للتصحيح، حتى لو كانت بنسبة 10%، فإنه سيتخذ هذه الخطوة.

وأوضح القحطاني أنه يوجد حالات صعب تعديلها، وفي مثل تلك الحالات يتم ترك الجسم ليبني نفسه حتى يتمكن الأطباء من التدخل الجراحي. وأشار إلى أنه في بعض الأحيان يمكن التعديل على أخطاء بسيطة. وأكد أنه لا يجوز على الأطباء أن يتحملوا مسؤولية جميع الأخطاء الطبية، ولكنهم يقومون بتصحيح الأخطاء التي يرون أنها قابلة للتعديل. وأشار إلى أنه إذا طلب المريض أشياء لا يمكن تنفيذها، فمن الأفضل أن يعتذر الطبيب عن عدم القدرة على تلبية تلك الاحتياجات.

– إعلان –