القائمة

🔴 الولايات المتحدة تدرس توجيه ضربات ضد الفصائل المسلحة في الشرق الأوسط

أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” نقلا عن مسؤوليين أميركيين بأن الولايات المتحدة تدرس توجيه ضربات ضد الفصائل المسلحة في العراق وسوريا وإيران، ردًا على هجماتهم ضد القوات الأميركية والمصالح الأميركية في المنطقة.

وقال مسؤولون أميركيون إن الهجوم على الأراضي الإيرانية يبدو وكأنه خيار أقل احتمالاً، حيث يخشى المسؤولون من أن يؤدي ذلك إلى حرب واسعة النطاق بين الولايات المتحدة وإيران. وبالإضافة إلى تحديد كيفية الرد على هجوم الطائرات بدون طيار على البرج 22 في الأردن، تدرس الإدارة الأميركية أيضا توجيه ضربات ضد أهداف الحوثيين في اليمن، ردًا على هجماتهم على السفن العسكرية الأمريكية التجارية.

ويوم الجمعة، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” أن المدمرة الأمريكية “يو إس إس كارن” أسقطت صاروخا باليستيا أطلق باتجاهها من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وهي المرة الثانية التي تعلن فيها الولايات المتحدة أن الجماعة استهدفت إحدى سفنها العسكري. ويوم الأحد، أعلن أعلن الجيش الأميركي، مقتل ثلاثة من جنوده وإصابة نحو 25 آخرين بهجوم لمسيرة استهدف قاعدة تضم قوات أميركية في الأردن. وذكرت وسائل إعلام أميركية أن الموقع المستهدف هو “البرج 22″، وهو موقع عسكري صغير في الأردن، بالقرب من حدود البلاد مع سوريا.

– إعلان –