القائمة

📽️ فيديو.. وكيل نزاهة يكشف تفاصيل جرائم الفساد التي تورط فيها رئيس الهيئة الملكية لمحافظة العلا

كشف وكيل هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، المتحدث الرسمي أحمد الحسين، عن كيفية اكتشاف جرائم الفساد التي تورط فيها رئيس الهيئة الملكية لمحافظة العلا، المهندس عمرو المدني. وأوضح الحسين خلال مداخلة مع قناة “العربية” أن الهيئة تعتمد على أدوات تمكنها من جمع المعلومات وتحليل البيانات لكشف جميع الوقائع المتعلقة بالفساد المالي والإداري وضبط مرتكبيها.

وأكد الحسين أن الهيئة رصدت قيام المدني بتزكية شركة معينة في البيان، معتبرًا إياها من الشركات الرائدة نظرًا لعمل المدني السابق فيها. وأشار إلى أنه تم التعاقد مع تلك الشركة من قبل الهيئة الملكية، لكن التحريات أظهرت أن المدني لا يزال يمتلك حصة في الملكية، وأن خروجه منها كان مجرد طريقة سطحية، حيث كان يستلم الأرباح السنوية.

وأضاف الحسين أن الهيئة اكتشفت استغلال المدني لنفوذه الوظيفي من خلال إجبار بعض الشركات المتعاقدة مع الهيئة على تنفيذ أعمال خارج نطاق العقد لصالحه الشخصي. وكشف أيضًا أنه قبل توليه العمل الحكومي، تم ترسية عدد من المشاريع بطرق غير نظامية على الشركة المشار إليها في البيان، بالتعاون مع أحد أقاربه. وبعد اكتشاف هذه الجرائم، تم إيقاف رئيس الهيئة الملكية لمحافظة العلا.

– إعلان –