✅ يمنع أخطر الأمراض.. فوائد مذهلة للزيتون الأسود

كشف موقع “أونلي ماي هيلث” الطبي، أن كلا من الزيتون الأسود والأخضر غني جدا بالعناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم، ولكن يجب استهلاكه يوميا للحصول على فوائده بأكبر قدر ممكن. وقال الموقع إن هناك العديد من الأسباب المقنعة التي تدفعك لتضمين الزيتون الأسود على وجه الخصوص في قائمة نظامك الغذائي للحصول على أكبر قدر ممكن من الفوائد الصحية للجسم، ومن بين أهم هذه الأسباب حسب التقرير فوائده للقلب والأوعية الدموية لأنه غني جدا بمضادات الأكسدة التي تعزز صحة القلب وتقاوم أضرار الجذور الحرة التي بدورها تعد سببا رئيسيا لمشاكل القلب والأوعية الدموية. كما يمنع الزيتون الأسود أكسدة الكوليسترول وتراكم الدهون في الشرايين مما يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المختلفة. ويحتوي على دهون جيدة تعزز زيادة نسبة الكوليسترول الجيد في الجسم.

فوائد مذهلة

ومن فوائده المذهلة أنه يمنع السرطان حيث تسبب الجذور الحرة أيضا الإصابة بالسرطان، والزيتون الأسود يعمل على القضاء عليها، كما يحتوي على فيتامين “هـ” الذي يتحد مع الدهون الأحادية غير المشبعة لحماية العمليات الخلوية من تأثير العوامل الضارة، وبالتالي الحماية من تشكل الخلايا السرطانية.

صحة العين

كما ينصح بتناول الزيتون الأسود لتعزيز صحة العين في حال كان الشخص يعاني من مشاكل مثل ضعف البصر، أو ألم في العين، او جفاف الجفون، او التهاب الملتحمة وما إلى ذلك، لكونه يحتوي على فيتامين “أ” المفيد لصحة العين. فهو لا يحسن الرؤية فحسب، بل أثبت أيضا فعاليته في مكافحة المياه الزرقاء وإعتام عدسة العين والتنكس البقعي واضطرابات العين الأخرى المرتبطة بالعمر. والزيتون الأسود يعزز صحة الجهاز الهضمي لأن استهلاكه يساعد بتعزيز وظائف الجهاز الهضمي لاحتوائه على الألياف، بالاضافة الى انه يمنع الإصابة بقرحة والتهاب المعدة، وينشط إفراز هرمونات البنكرياس والصفراء لمنع تشكل حصوات المرارة. ويعد الزيتون الأسود مفيدا للبشرة؛ فهو يحتوي على جميع العناصر الغذائية الأساسية اللازمة للعناية بالبشرة ونمو الشعر، بما فيها مضادات الأكسدة التي تمنع شيخوخة وسرطان الجلد.

You might also like