🔴 بالفيديو.. إعلامي سعودي شهير ردا على القيادات الفلسطينية: إحنا أكلناكم ولبسناكم وتسبونا


سخر المذيع طارق الحربي من مواقف القيادات الفلسطينية من دول الخليج وعلى رأسها المملكة العربية السعودية.
واستهل الحربي فقرة في برنامجه “طارق شو” على قناة “روتانا خليجية”، بعرض جزء من حديث الأمير بندر بن سلطان الأخير مع “العربية”، والذي قال فيه إن قيادات السلطة الفلسطينية ناكرة لجميل المملكة تجاه القضية الفلسطينية.

 

ثم استعرض المذيع عدة مقاطع لشخصيات فلسطينية، بين منها ما قاله الأمير بندر، وقال بأسلوب ساخر إننا سنعتبر بعض هذه الأقوال مجرد مواقف فردية.
وعرض الحربي مقطع فيديو قصير لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يقول فيه: “إحنا ١٣ مليون وكله متعلمين.. ومفيش أمية عنّا، مثل غيرنا”.
وعلّق الحربي ضاحكا: “لما توصل هنا أقولك مو موقف فردي، هؤلاء ما يدرون إيش كان تسوي الحكومة السعودية للشعب الفلسطيني، ما يدرون إيش تعني القضية الفلسطينية لنا”. وأضاف: “اكتشفت أن فلسطين تعنينا أكثر منهم، ما في بيت أو مواطن سعودي ما تبرع لفلسطين”.
وعرض المذيع بعد ذلك مقاطع فيديو مع مواطنين سعوديين قالوا إنهم كانوا يتبرعون وهم صغار أثناء الدراسة الابتدائية للفدائيين الفلسطينين من مصروفهم اليومي وفسحتهم بنصف ريال أو ريال.

 

وقال أحد المواطنين: “نبيع أغلى ما عندنا لفلسطين، ما قصرنا، عجوزنا تبرع، طفلنا تبرع.. من حين كنا في الابتدائي نتبرع لفلسطين”.
وأشار طارق الحربي إلى أن هؤلاء المواطنين يمثلون الجيل من ١٩٤٧ إلى ١٩٦٥، ثم عرض شهادات لشباب صغار حاليا كشفوا فيها أنهم كانوا يدفعون كوبونات تبرع لفلسطين كل فترة وهم في المدارس.
وختم الحربي قائلا: “نحن مؤسسين على دعم القضية الفلسطينية من يومنا، لكن اليوم بنشوف واحد يمثل الشعب الفلسطيني يسبنا ويقول إحنا اللي علمناكم.. لكن إحنا لا نرد بنفس أسلوبكم لا نمن عليكم، لأننا تعلمنا من حكومتنا إن قضية فلسطين ما هي قضية حزب أو رئيس، وإنما قضيتنا الأولى”.