🎥 فيديو.. بندر بن سلطان يكشف تفاصيل استضافة السعودية لطائرات مصرية عام 1967 رغم الخلاف مع مصر في ذلك الوقت

كشف الأمير بندر بن سلطان، سفير المملكة السابق في واشنطن، في مقابلة مع قناة “العربية”، تفاصيل استضافة المملكة طائرات مصرية كانت موجودة في اليمن عام 1967، رغم الخلاف بين البلدين.

وقال بندر بن سلطان: “في أول الستينيات كان فيه خلاف شديد بين المملكة ومصر الشقيقة على موضوع اليمن ولكن عندنا صار العدوان على مصر 1967 قبلها بأسبوع كان الطيران المصري يضرب جيزان ونجران في المملكة من اليمن، ولما صار اللي صار عرضت المملكة دعمها لمصر بكل شيء ممكن نقوم فيه”.

وأضاف: “وطلبوا نستضيف قوات الطيران المصرية اللي في اليمن، وبعض الطائرات اللي أرسلوها للسودان تيجي عندنا في جدة، وعشان المواطن السعودي يعرف أخلاقيات قيادته لما ينظر لأخلاقيات الشواذ من القيادات الفلسطينية، قائد المنطقة في جدة، المرحوم كان اسمه منصور الشعيبي، واقترح على الأمير سلطان وزير الدفاع إن هو يأخذ صور ويسجل وجود الطائرات المصرية في المملكة، حتى لو بعدين صار خلاف مع مصر ننشر وش احنا سوينا بالدليل”.

وتابع بندر بن سلطان: “الأمير سلطان قال خليني استأذن من الملك فيصل -رحمه الله- ولما بلغه الأمير سلطان غضب الملك فيصل غضب شديد، وقال معقول حنا نفرح على إخوانا المصريين الآن وإسرائيل هي اللي معتدية عليهم لا يمكن هذه شماتة، وعلم الفريق منصور لو سمعت أحد أخذ صورة واحدة قطعت يده”.

You might also like