🎥 بالفيديو.. مفاجأة مثيرة من طلاب لمعلمهم في مدرسة البث الفضائي


فاجأ طلاب معلمهم في مدرسة البث الفضائي اليوم الاثنين، بالهدايا وعبارات الشكر والإجلال، تقديراً لجهوده المبذولة في إيصال رسالته السامية لهم ولزملائهم. وتعقيبًا على هذه المفاجأة قال عبدالعزيز العنزي معلم في ثانوية الأمير بدر بن عبدالعزيز إنه لم يكن يتوقع حضور الطلاب إلى قناة عين، مشيرًا إلى أن ما حدث كان مفاجأة سعيدة جدًا وسيظل في ذاكرته ويستحيل نسيانه- بحسب وصفه. من جانبها أعربت وزارة التعليم، في يوم المعلم، عن تقديرها وشكرها للمعلمين واعتزازها بما يقدمونه من مجهود في صناعة الأجيال الناشئة، جاء ذلك في إطار احتفال الوزارة باليوم العالمي للمعلم.

ويحتفل العالم باليوم العالمي للمعلم في الخامس من أكتوبر كل عام منذ عام 1994، وهو بمثابة إحياء لذكرى توقيع التوصية المشتركة الصادرة عن منظمة العمل الدولية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو» في عام1966، والمتعلقة بأوضاع المعلمين، واتخاذ موقف لأجل مهنة التدريس يعني توفير التدريب الملائم، والتنمية المهنية المستمرة، وحماية حقوق المعلمين. وتشارك المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة التعليم دول العالم في الاحتفاء باليوم العالمي للمعلم تحت شعار «المعلمون: القيادة في أوقات الأزمات وإعادة تصوُّر المستقبل».

وكتبت وزارة التعليم، في سلسلة تغريدات عبر حسابها الإلكتروني الرسمي الموثق عبر موقع تويتر، وزير التعليم في اليوم العالمي للمعلم: فخورون بعطائكم وتفانيكم في أداء رسالتكم؛ لتحقيق رؤية طموحة أنتم أداة التمكين فيها لبناء الإنسان.. معلمينا عطاء للوطن.

كما قال نائب وزير التعليم بمناسبة يوم المعلم، وفقًا لتغريدة نشرها حساب وزارة التعليم عبر تويتر، جاء فيها: نائب وزير التعليم يشكر المعلّمين والمعلّمات بمناسبة اليوم العالمي للمعلم، ويثمّن جهودهم الاستثنائية. وبث حساب الوزارة مقطع فيديو عن جهود المعلمين مرفقًا بتعليق جاء فيه: شكرًا معلمي.. رسالة وفاء وتقدير من جيل المستقبل.. اليوم العالمي للمعلم.. معلمينا عطاء للوطن.