القائمة

🔴 تفاصيل استعداد تحالف حارس الازدهار لضرب أهداف حوثية في اليمن

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، والمعروف بـ”حارس الازدهار”، يستعد لشن ضربات على مواقع جماعة الحوثي في اليمن، بعد تجاهل الحوثيين إنذاراً بوقف هجماتهم على السفن التي تعبر البحر الأحمر.

وذكرت المصادر أن الضربات المحتملة ستستهدف مواقع إطلاق الصواريخ والطائرات بدون طيار والرادارات ومستودعات الأسلحة في مدينتي الحديدة وحجة اليمنيتين، بالإضافة إلى البنية التحتية في العاصمة صنعاء. من جانبهم، أفاد مسؤول دفاعي أمريكي ومصدر مقرب من الحوثيين بأن الجماعة المتمردة نقلت بعض الأسلحة والمعدات وقامت بتعزيز بعض المواقع تحسبًا لضربة من الولايات المتحدة وحلفائها. يشير التقرير إلى أن الحوثيين وحلفاءهم الإيرانيين يستعدون للتصعيد، وهناك مؤشرات على نية الولايات المتحدة وحلفائها في التصدي للتهديد الحوثي.

وفي سياق متصل، غادرت سفينة التجسس الإيرانية “بهشاد” البحر الأحمر متجهة إلى بندر عباس، وتعتقد السلطات أن السفينة تلعب دورًا في دعم الحوثيين في هجماتهم على السفن. ووفقًا لمصدر مقرب من الحوثيين، قدمت إيران معلومات استخباراتية حول السفن المرتبطة بإسرائيل التي تبحر خارج تركيا. وبحسب المسؤولين الدفاعيين الأمريكيين، تهدف خطة الضربة إلى حل الأزمة عن طريق الحد من هجمات الحوثيين في البحر الأحمر دون تصعيد المزيد من الصراعات في المنطقة المضطربة. ومن المتوقع أن تنضمبريطانيا للولايات المتحدة في توجيه ضربات جوية ليلية على مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن المتحالفين مع إيران.

– إعلان –