بالفيديو: رئيس الوزراء الكندي يُلقي كلمة بمناسبة رمضان المبارك

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

هنَّأ رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، المسلمين ببلاده بقدوم شهر رمضان المبارك، في رسالةٍ مصوَّرة استهلَّها بإلقاء تحية الإسلام “السلام عليكم”.

الرسالة بثَّها مكتب رئيس الوزراء، الثلاثاء، على جميع الحسابات الشخصية لترودو، بشبكات التواصل الاجتماعي المختلفة.
وقال ترودو في رسالته “هذه الليلة سيتحرَّى المسلمون في كندا، وفي ربوع الأرض، بداية شهر رمضان”.
وتابع “في رمضان تحرص العائلات والأصدقاء على الاجتماع بالمساجد والمنازل، وصيام نهاره، والإفطار وقت الغروب، والابتهال بالدعاء. فهذا الشهر مناسبة للدعاء والمعنويات المرتفعة، وفرصة لعكس العديد من القيم مثل الرحمة والكرم”.
واستطرد ترودو قائلاً “هذا الشهر يمثل بالنسبة لنا جميعاً فرصة لتطبيق هذه القيم، والكرم والسخاء على الناس الآخرين في مجتمعاتنا وفي العالم أجمع، وفرصة لمحاسبة أنفسنا”.
وأضاف “كما أن هذا الشهر يمثل فرصة من أجل الاحتفال بالإسهامات الهامة التي تقدمها المجتمعات المسلمة في بلدنا كل يوم لكندا، وأتمنى أنا وزوجتي صوفي وعائلتي للمسلمين الكنديين رمضان طيباً للجميع”.
تجدر الإشارة أن المجلس الفقهي لأميركا الشمالية، أعلن الثلاثاء، أن اليوم الأربعاء 16 مايو/أيار هو غرة شهر رمضان لهذا العام.
وعقب إعلان المجلس الفقهي أدّت كافة المساجد في كندا صلاة أول تراويح للشهر الفضيل.

To Muslims in Canada and around the world, I wish you a blessed & peaceful Ramadan. #Ramadan Mubarak! https://t.co/9G8EFkvn2P pic.twitter.com/UlTF8zURpY

— Justin Trudeau (@JustinTrudeau) May 15, 2018