تركية بحثت عن نوع الموسيقى الذي يفضله دجاج مزرعتها .. فارتفعت نسبة إنتاج البيض 30٪ !

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

الرئيسية/منوعات/تركية بحثت عن نوع الموسيقى الذي يفضله دجاج مزرعتها .. فارتفعت نسبة إنتاج البيض 30٪ ! تركية بحثت عن نوع الموسيقى الذي يفضله دجاج مزرعتها .. فارتفعت نسبة إنتاج البيض 30٪ ! 7 مايو، 2018 0

قالت “هدية ياكا” التي تعمل في مزرعة دواجن البيض العضوي في مدينة آيدن التركية والتي تضم 600 دجاجة، بأن الدجاج عندما يستمع للموسيقى يرتفع إنتاج البيض بنسبة 30٪ عن السابق.

وتضيف هدية بأن الموسيقى تبعد الدجاج عن التوتر وتبقيه ساكناً وذلك ما يساعد على إنتاج أكثر.

وتشير ياكا بأن أكثر ما يفضله الدجاج الموسيقى الكلاسيكية والموسيقى الشعبية والتي تداوم على تشغيلها في الصباح والمساء وتخرج بعدد كبير من البيض.

وتتابع هدية والتي عملت بحثاً بهذا الخصوص، وفقاً لشبكة “عربي بوست”، بأنها من خلال بحثها وجدت بأن الموسيقى تبعدهن عن الضجر والملل وتخلق الراحة النفسية لهن والهدوء ويقمن بالإنتاج، وأشارت بأن الدجاج يتأثر كالإنسان عندما يستمع للموسيقى.

وتقوم هدية برش حبوب الطعام للدجاج في المزرعة ويكن بحالة ذعر وتوتر ولكن مجرد ما تشتغل الموسيقى حتى يبدأن بالسكون والهدوء.

تختم هدية حديثها قائلة ” فتايتي (أي الدجاجات) ممنونات وسعيدات وأنا أيضاً سعيدة بذلك.

ليست مزرعة هدية هي الوحيدة التي اتبعت هذا النظام، فمعظم المنتجين والذين يعملون في مجال الدواجن يقولون بأن الدجاج أكثر الحيوانات تحسساً من الأصوات التي تصيبها بالذعر ولذلك تبقى متوترة ويقل إنتاجها، وتقوم هذه المزارع على تشغيل الموسيقى الهادئة لمدة 24 ساعة حتى لا يصل للدجاجات ما يزعجهن من أصوات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland قيم الخبر الوسومالبيض الدجاج الموسيقى شاركها Facebook Twitter Google+ WhatsApp Telegram Viber