هل يساعد تكرار الطعام كل يوم على التخسيس؟

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

جي بي سي نيوز:- قد تنجح استراتيجية تكرار الطعام نفسه لعدة أيام في خفض الوزن، وتقليل اشتهاء مذاقات متنوعة، ما يساعد على كبح الشهية، لكن تحذر التوصيات الصحية من عدم تنويع الطعام لأن ذلك يحرم الجسم من مغذيات عديدة يحتاجها لاستمرار وظائفه.

بساطة الوجبة بحيث تحتوي على شوربة خضار مثلاً وقدر من البروتين يساعد على سرعة الإحساس بالشبع لمعرفة أحد التأثيرات الإيجابية لتكرار الطعام تخيل أن أمامك بوفيه من السلطات المتنوعة، وصحن سلطة كبير، أي الخيارين سيجعلك تأكل كثيراً؟ بالتأكيد البوفيه، لذلك من إيجابيات تكرار الطعام التحكم في كمية ما تأكل لضبط الوزن.

لكن يظل تنوع الغذاء أمر إيجابي. كما أن هناك قدر من التنوع الغذائي ينبغي عليك الحفاظ عليه، فلا وجود طعام واحد يستطيع إشباع احتياجات الإنسان الغذائية المتعددة.

وقد وجدت دراسة من جامعة هارفارد أن النساء اللاتي تتناولن قائمة من الأطعمة تتضمن 16 أو 17 نوعاً على مدى أسبوعين تشمل الفواكه والخضروات والحبوب واللحوم ومنتجات الألبان منخفضة الدسم تنخفض لديهن مخاطر التعرض للوفاة بنسبة 42 بالمائة مقارنة بمن تأكلن قائمة من أقل من 9 أنواع.

بينما أظهرت تجارب أن الحفاظ على بساطة الوجبة بحيث تحتوي على شوربة خضار مثلاً وقدر من البروتين يساعد على سرعة الإحساس بالشبع، بينما ينتج عن تعدد المذاقات المتوفرة على طاولة الطعام زيادة الشهية وأكل كمية أكثر من حاجة الجسم.

24