قد تشارك قريباً في الحروب..ما لا تعرفه عن “الروبوتات القاتلة”

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

شهد المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف هذا الأسبوع استئناف المحادثات الرسمية المتعلقة بمستقبل ما يسمى بـ "الروبوتات القاتلة" وسط دعوات من نشطاء بضرورة العمل على حظرها.

ووصف توبي والش، أستاذ الذكاء الاصطناعي في جامعة نيو ساوث ويلز في أستراليا هذا النوع من الأسلحة بأنه أخطر من الطاقة النووية إذ أن هذه الروبوتات على عكس الجنود البشر سوف يتبعون أي أوامر مهما كانت مدمرة، بحسب صحيفة "جارديان" البريطانية.

Image result for Killer robots

وتدعو حملة وقف الروبوتات القاتلة، المدعومة من قبل إيلون موسك مؤسس "تسلا"، وخبير التكنولوجيا المصري مصطفى سليمان، إلى فرض حظر استباقي على القوانين، حيث أن نافذة فرصة اتخاذ إجراءات وقائية ذات مصداقية تتلاشى بسرعة، كما أن سباق التسلح يجري بالفعل على قدم وساق.

وبحسب خبراء فإن هذا النوع من الروبوتات قد يكون جاهزاً للاستخدام في المعارك العام المقبل، واصفين إياها بـ "ثروة ثالثة في الحروب"، وهو ما ينذر بعواقب وخيمة خاصة في ظل الأزمات السياسية بين كبرى الدول العالم في الوقت الراهن.

Image result for Killer robots

ويمكن لمبرمج واحد وطابعة ثلاثية الأبعاد القيام بما كان يستلزمه في السابق جيش من البشر، وستكون هذه الروبوتات قادرة على القتل دون توقف، وسوف يقتلون بشكل أسرع من البشر الذين يستطيعون الدفاع عن أنفسهم.

وقبيل الاجتماع، جادلت الولايات المتحدة بأنه بدلاً من محاولة "تشويه أو حظر" القوانين، يجب تشجيع الابتكار، وأن استخدام هذه التكنولوجيا يمكن أن يقلل من خطر وقوع إصابات بين المدنيين في الحرب، غير أن الخبراء يخشون ألا تتمكن الأنظمة من التمييز بين المقاتلين والمدنيين وأن تتصرف بالتناسب مع التهديد.

واتهم ناشطون فرنسا وألمانيا بالابتعاد عن القواعد الصارمة الذين يقولون إن أوروبا يجب أن تقود مهمة فرض حظر.

أنموذج من أنظمة الأسلحة الفتاكة المستقلة المعروفة أيضا باسم 'الروبوتات القاتلة'

وتدعو مجموعة من دول عدم الانحياز، بقيادة فنزويلا، إلى التفاوض على قانون دولي جديد لتنظيم أو منع الروبوتات القاتلة، وتسعى المجموعة إلى موافقة عامة من الدول على أنه يجب أن تظل جميع الأسلحة، بما في ذلك تلك التي تتمتع بوظائف مستقلة، تحت السيطرة المباشرة والإشراف على البشر في جميع الأوقات.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.