هل الجري أثناء الحمل آمن على صحة الأم و الجنين ؟

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

الرئيسية/منوعات/هل الجري أثناء الحمل آمن على صحة الأم و الجنين ؟ هل الجري أثناء الحمل آمن على صحة الأم و الجنين ؟ 10 أبريل، 2018 0

أظهرت دراسة #بريطانية حديثة أن الجري أثناء الحمل آمن على صحة الأم و #الجنين ، ومن غير المرجح أن يتسبب في الولادة المبكرة، أو في ولادة أطفال بأوزان أقل من المعدل الطبيعي.

وبينت دراسة لباحثين من جامعة كينغز في لندن، أن صحة الجنين لا تتأثر، بغض النظر عن ممارسة الأم لرياضة الجري في أي مرحلة من مراحل الحمل، حسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وقال الدكتور أندرو شينان، وفق ما اوردت شبكة “24” الإماراتية: “يمكن للمرأة ممارسة التمارين الرياضية خلال الحمل، بل ونشجع على ذلك، لضمان تمتع الأم والجنين بصحة جيدة”.

وتوصي الدراسة، الحوامل بالتمارين المنتظمة، لأنها تساعد في التخفيف من الشعور بالتعب، وآلام أسفل الظهر، وعروق الدوالي، وتورم الكاحلين، ومشاعر القلق والتوتر والاكتئاب.

وكانت دراسة سابقة، قد أشارت إلى أن جريان الدم الشديد، الناتج عن ممارسة الرياضة، يُمكن أن يؤثر على عنق الرحم، وبالتالي على صحة الجنين، إلا أن الباحثين الذين أشرفوا على الدارسة الجديدة، جادلوا في هذه النتائج، بعد دراسة حالة 6 رياضيات محترفات، لكن دون تعميمها على النساء العاديات اللواتي يمارسن رياضة الجري.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland قيم الخبر الوسومالجري الجنين الحمل الولادة شاركها Facebook Twitter Google+ WhatsApp Telegram Viber

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.