بالصور-6 معلومات عن حلبة البحرين التي تحتضن ثاني جولات فورمولا1

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

تنطلق الجمعة الجولة الثانية من بطولة العالم لسباقات السيارات "فورمولا1" والتي تحتضنها حلبة البحرين الدولية.

وتقام الجمعة التجارب الحرة الأولى، على أن تقام التجارب الجرة الثانية صباح السبت تتبعها التجارب التأهيلية، فيما يقام السباق يوم الأحد.

إليكم فيما يلي أبرز المعلومات عن حلبة البحرية الدولية:

– تقع في منطقة الصخير، وتقام عليها منافسات جائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1 سنوياً، بالإضافة إلى سباقات الدراج راسينج وسباقات أخرى مثل سباق سلسلة جي بي 2 و"في 8 سوبركارز الأسترالي".

Image result for ‫فورمولا 1 البحرين‬‎

– بدأ إنشاء الحلبة عن طريق ولي عهد البحرين والرئيس الفخري للاتحاد البحريني للسيارات الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة بعد الاتفاق مع بيرني إيكلستون مدير الفورمولا 1 لاستضافة السباقات ابتداء من عام 2004.

– استمر بناء المشروع لمدة 485 يوماً من 8 نوفمبر 2002 حتى 7 مارس 2004 بكلفة 150 مليون دولار أمريكي، وتولت شركتي تيلكي العالمية وسيباركو البحرين بناء المشروع بالتعاون مع دبليو سي تي الماليزية للهندسة، وهي الشركة التي أنشأت حلبة فوروملا 1 في كوالالمبور بماليزيا.

Related image

– تبلغ مساحة الحلبة 1.7 مليون متر مربع، وقام بتصميم الحلبة الألماني هيرمن تيلكي.

– استضافت حلبة البحرين الدولية سباقات فورمولا1 لأول مرة في الرابع من أبريل عام 2004، وهو أول سباق "فورمولا1" يقام في الشرق الأوسط.

Image result for bahrain f1

– أقيمت الجولة الافتتاحية لموسم 2010 على حلبة البحرين الدولية في مارس، ومنذ عام 2014 يقام السباق ليلاً ليصبح ثاني سباق يقام تحت الأضواء الكاشفة في عالم "فورمولا1" بعد جائزة سنغافورة الكبرى.

Image result for bahrain f1

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.