لمشجعي كأس العالم..كيفية استرداد ضريبة القيمة المضافة في مدن روسيا

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

مع اقتراب انطلاق كأس العالم "روسيا 2018" تهتم الجماهير التي ستسافر إلى روسيا لمتابعة الحدث الكبير إلى البحث عن أفضل الوسائل للتوفير.

ولا ينحصر أمر التوفير على عروض السفر والإقامة بل يتعداها ليصل إلى كيفية استرداد ضريبة القيمة المضافة والتي يسمح للزائر باستردادها ولكن وفق ضوابط وشروط معينة.

وأعلن نائب وزير الصناعة والتجارة الروسي، فيكتور يفتوخوف، الثلاثاء، أن تطبيق نظام " تاكس فري" على مشتريات السياح المشمولة بضريبة القيمة المضافة في العديد من المدن الروسية المستضيفة لكأس العالم يبدأ في 10 أبريل الجاري.

ونقل موقع "سبوتنيك" الروسي عن "يفتوخوف" القول إنه ابتداء من 10 أبريل، تلك النقاط التجارية التي سوف تشارك في النظام، في إطار المناطق المحدودة والمحددة سابقا، سوف تتمكن من إصدار هذه الشيكات، وأن المواطنين الأجانب الذين يشترون السلع الداخلة في النظام، بإمكانهم استرداد ضريبة القيمة المضافة.

وأضاف: "حتى الآن تم اختيار 4 مناطق: موسكو، سان بطرسبورج، إقليم كراسنودار — مدينة سوتشي، ومقاطعة موسكو — مدينة كراسنوجورسك".

ودخل نظام "تاكس فري"، الذي يسمح لمواطني الدول خارج الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، باسترداد ضريبة القيمة المضافة على السلع، التي تم شراؤها في روسيا، حيز التنفيذ، في 1 يناير.

ولاسترجاع التعويض ينبغي على المواطن الأجنبي شراء خلال يوم واحد سلع بقيمة لا تقل عن 10 آلاف روبل "حوالي 178 دولار" مع مراعاة قيمة الضريبة، والحصول على وثيقة "شيك" عليها.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.