تعاني من خفقان القلب؟ الحالة أخطر مما تتخيلين!

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

جي بي سي نيوز:- يعاني الكثير من الأشخاص من خفقان في القلب في بعض الأحيان، لكنهم يتجاهلون الحالة بعد زوالها رغم أنها قد تكون مؤشرا على نقص الكالسيوم في الدم، وهي حالة خطيرة بالمفاهيم الطبية. ووفقا لدراسة لوزارة الصحة البريطانية فإن الكالسيوم يعد من أهم العناصرللجسم ويشكل نحو 2% من وزن الجسد، ويعرف بأنه يحمي العظام والأسنان من التلف. ووصفت الدراسة أهمية الكالسيوم بقولها: “إنه مثل أن تأخذ بعض النقود من ماكينة الصراف الآلي في البنك دون أن تنظر إلى حسابك… بعد ذلك تدرك بأن حسابك فارغ.”

وأشارت إلى أن من أهم مشاكل نقص الكالسيوم، هي أن الشخص لا يدرك أو يشعر بذلك قبل أن يبدأ تأثيره بالجسم، وخاصة تلف الأسنان والعظام وسقوط الأسنان في بعض الحالات، إضافة إلى التوتر والتهيج وخفقان القلب وأوجاع العضلات وأعراض أخرى. وقالت الدراسة: “إلى جانب أعراض تلف العظام والأسنان قد يشعر الشخص المصاب بنقص الكالسيوم بالتنميل في أصابع يديه أو قدميه وشفتيه.. كما يؤدي هذا النقص أيضا إلى خفقان بالقلب، لأن الكالسيوم ضروري لتنظيم تقلصات العضلات، بما فيها عضلة القلب، ولهذا السبب ينبغي على الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة المسارعة إلى التعويض عن نقص الكالسيوم في أجسامهم.”

وحذرت الدراسة بأن النقص الحاد في الكالسيوم قد يؤدي إلى فشل في عضلة القلب، نتيجة لعدم قدرة عضلات القلب على الانقباض بشكل طبيعي وضخ الدم في الجسم. ولفتت الدراسة إلى أن الأغذية الغنية بالكالسيوم تشمل منتجات الألبان والبروكلي وبذر القرع واللوز والسردين المعلب والحبوب، مضيفة بأنه بإمكان الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة أيضا أن يتناولوا مكملات الكالسيوم.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.