تطبيق يوتيوب كيدز يقترح للأطفال مقاطع فيديو غير لائقة

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

ريم – صحيفة قبس

اكتشف موقع “بيزنس إنسايدر” البريطانى أن تطبيق يوتيوب كيدز المخصص للأطفال، يعرض العديد من مقاطع الفيديو التى تدعى أن العالم مسطح ، وأن هبوط القمر مزيف ، وأن الكوكب يحكمه هجين من الزواحف والبشر، والتى تتجاوز “الفلاتر” التى حددها التطبيق، التى تهدف إلى إزالة محتوى البالغين وتوفير عالم من التعلم والمرح.

ويعد تطبيق يوتيوب كيدز هو تطبيق منفصل عن تطبيق يوتيوب الرئيسى، ويهدف إلى السماح للآباء بإعطاء أطفالهم القدرة على تصفح موقع الفيديوهات المملوك لجوجل دون القلق بشأن ظهور أى محتوى غير مناسب، إذ يتم تشجيع الأطفال على تعلم اللغات وقراءة الكتب ومشاهدة مقاطع الفيديو التعليمية.

اقرأ أيضا…

  • تعرف على تكلفة تصنيع هاتف جلاكسى S9+ من سامسونج
  • برنامج جديد يُحمّل دماغك على الكمبيوتر بـ10 آلاف دولار
  • 40 وظيفة شاغرة للنساء في عدة مدن.. هنا التفاصيل
  • وظائف شاغرة للمستخدمين لدى تعليم الرس

لكن عند البحث عن “UFO” أو الكائنات الفضائية على تطبيق يوتيوب كيدز، ستجد فى الأغلب مقاطع فيديو من الألعاب التى يُفترض أن يشاهدها الأطفال، لكن أحد أهم مقاطع الفيديو تتضمن عملية قتل كائن فضائى، جنبا إلى جنب العديد من مقاطع الفيديو غير الملائمة للأطفال، والتى قام يوتيوب بحذفها بعد إبلاغه بالمشكلة.

أحد مقاطع الفيديو المقترحة كان محاضرة لمدة ساعة من قبل شخص يدعى David Icke يزعم فيها أن الكائنات الفضائية قامت ببناء الأهرام، وأن الأرض تدار بواسطة هجين من البشر الزواحف، وأن الماسونيين ينخرطون فى التضحية البشرية، وأن عملية اغتيال الرئيس كينيدى كانت مخططة من قبل الولايات المتحدة. وأن البشر سيتطورون فى عام 2012.

وقال موقع يوتيوب فى بيان إلى Business Insider : “فى بعض الأحيان نخطىء فى تقييم المحتوى الذى يظهر على يوتيوب كيدز، وسنواصل العمل لتحسين تجربة تطبيق يوتيوب للأطفال”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.