فيديو.. “الخثلان” يوضح حقيقة العلاقة بين سوء الخاتمة وسواد وجه المتوفى

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

نصر سليمان – صحيفة قبس

أكد الشيخ سعد الخثلان، أستاذ الفقه بكلية الشريعة جامعة الإمام، أن تغير لون وجه الإنسان بعد وفاته لا يدل على حسن الخاتمة وصلاح عمله من عدمه، وإنما يتعلق الأمر بحالته الصحية والجسدية.

وقال الخثلان في رده على استفسار فتاة عبر برنامج “يستفتونك” على قناة “الرسالة”، بشأن تغير لون وجه أبيها إلى الأسود رغم عمله الصالح، إن لون وجه الإنسان بعد الوفاة ليس له دلالة سواء على حسن الخاتمة أو سوئها أو حتى صلاح عمله من عدمه.

اقرأ أيضا…

  • الأرصاد وحالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس
  • “الحقيل”: لدينا 6.5 مليون وحدة سكنية.. ويكشف عن الشاغر منها
  • نادي النصر يحتاج لمستشارين.. وهذه نقطة ضعف الشباب
  • تركي آل الشيخ يطرح استفتاءً جديدًا على تويتر ويمنح 24 ساعة للجماهير للتصويت عليه

وأضاف أن وجه الإنسان بعد الوفاة يتأثر لونه بحالته الجسدية والصحية؛ فبعض الناس يتسبب احتقان الدم عنده إلى إشراقة في وجهه بعد الوفاة، فيما يتسبب احتباس الدم عند البعض الآخر في تغير لون وجهه للأسود.

ودعا الخثلان مَن يربطون لون وجه الإنسان بعد وفاته بصلاح عمله من عدمه إلى تقوى الله، قائلاً: “مَن يحكمون على صلاح الناس برؤية وجوههم بعد الموت عليهم أن يتقوا الله ولا يتكلموا بغير علم، فكم من إنسان تغير لون وجهه للأسود رغم عمله الصالح والعكس أيضاً”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.