العصير أفضل من المياه الغازية.. احذر الخرافات الغذائية

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

جي بي سي نيوز : – يبدأ الأمر دائماً بدراسة غير دقيقة تُنشر على أحد المواقع، حتى وإن كانت دون دليل ملموس، لتتحول إلى واقع مصدق، مخلفةً وراءها العديد من المخاوف غير الضرورية.

هل تناول كوب من العصير أفضل من المياه الغازية؟ والسؤال الأهم، هل المشروبات الغازية هي الخطر الأكبر؟

هل تناول كوب من العصير أفضل من المياه الغازية؟

في الحقيقة تكافئ المشروبات الغازية المحتوية على السكر محتوى السكر نفسه في كوب من عصير البرتقال، وبضرر أكبر، لأن الفاكهة بعد عصرها تفقد كل الألياف المفيدة.

وللحصول على كوب واحد من العصير ينبغي استخدام ما يقارب خمس ثمرات، لذلك فتناول كوب واحد من المياه الفوارة أكثر صحة من تناول كوب من العصير.

هل المشروبات الغازية هي الخطر الأكبر؟

على مر الأعوام كانت المياه الغازية صاحبة نصيب الأسد في سوء السمعة من بين كل الأطعمة والمشروبات، لما يقال عن قدرتها على إصابة الجسم بهشاشة العظام، إلى سرطانات المعدة، فحصدت المشروبات الغازية النصيب الأكبر من المقاطعة.

لكن تُصنع المياه الغازية من الماء مضاف إليه بعض الفقاقيع من ثاني أكسيد الكربون، لتعطي إحساس الصودا المحبب، مع عدة إضافات من المحليات ومنكهات الطعم والرائحة، لذلك يمكن وبكل بساطة التغاضي عن تناول تلك المشروبات التي تحتوي على مواد مصنعة بكثرة، والاكتفاء بتناول المياه الغازية الفوارة بدون إضافات.

(Huffington Post)

 للإشتراك في خدمة موسوعة على الواتس أب رجاء حفظ رقم الموسوعة الموجود بالأسفل ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :

  0096566750498

اشترك مجاناً في قناة وسم على تليغرام: اضغط هنا

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.