مأكولات ترفع احتمالية الإصابة بالسرطان

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

جي بي سي نيوز : – أكدت مجموعة من علماء الصحة أن الأسبارجين الموجود بوفرة في منتجات الألبان ولحوم البقر والدجاج والأسماك يرفع من احتمالية الإصابة بأنواع خطيرة من السرطان.

وقام العلماء بإخضاع فئران التجارب لحميات مختلفة، ولاحظوا أن الأغذية التي تحوي الأسبارجين بكميات كبيرة زادت من انتشار السرطان في أعضاء الفئران المصابة به أصلا، وعلى العكس، فإن حرمان الجسم من الأسبارجين أبطأ عملية انتشار المرض.

وتعد مادة الأسبارجين واحدة من الأحماض الأمينية المهمة التي يحصل عليها الجسم من منتجات الألبان واللحوم والبقوليات وبعض النباتات كالهليون، وتلعب هذه المادة دورا هاما في التأثير على عمل الجهاز العصبي واستقلاب الغذاء في الجسم.

يذكر أن المنتجات الغذائية الحيوانية مصدر مهم للبروتينات وبعض الأحماض الأمينية الضرورية لعمل الجسم والنظام الغذائي، والتي تعجز أجسادنا عن إنتاجها، لكن الكثير من الدراسات الطبية باتت تحذر من الإفراط بتناول تلك المنتجات لما قد تتركه من آثار سلبية على الجسم وأعضائه الحيوية.

المصدر: لايف. رو

 للإشتراك في خدمة موسوعة على الواتس أب رجاء حفظ رقم الموسوعة الموجود بالأسفل ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :

  0096566750498

اشترك مجاناً في قناة وسم على تليغرام: اضغط هنا

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.