فيتامين ب3 علاج محتمل للزهايمر

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

جي بي سي نيوز:- توصلت أبحاث أمريكية جديدة إلى إمكانية استخدام أحد أشكال فيتامين ب3 كعلاج للزهايمر، وأكدت ما اقترحته دراسة سابقة كانت قد توصلت إلى أن الفيتامين علاج محتمل لمشاكل فقدان الذاكرة. ويعمل فيتامين ب3 على إصلاح الشفرة الوراثية للخلايا العصبية، ودعمها للقيام بوظائفها.
وأجريت الأبحاث على الفئران في "ناشيونال إنستيتوت أوف هيلث" بميريلاند، وتم التركيز في جانب منها على دور فيتامين ب3 في الكيمياء الحيوية للخلايا وعملية إصلاحها، وتحديداً أحد مكونات الفيتامين والذي يسمّى NR.
ونُشرت نتائج الدراسة في مجلة "ناشيونال أكاديمي أوف ساينس"، وأظهرت أن منطقة الحصين بالدماغ التي تقوم بدور رئيسي في عملية التذكّر وتتعرّض للتقلص نتيجة مرض الزهايمر قد تجددت خلاياها بعد تلقي العلاج، وتمكن الفئران من استعادة الذاكرة والخروج من المتاهة، إلى جانب تحسن العضلات والقدرة على الحركة.
ويعتقد الباحثون أن هذه الخطوة تقرّبهم كثيراً من التوصل إلى علاج للزهايمر لدى البشر، وأنه بمزيد من الأبحاث والتجارب يمكن التوصل إلى علاج تعتمد تركيبته على فيتامين ب3.

 للإشتراك في خدمة موسوعة على الواتس أب رجاء حفظ رقم الموسوعة الموجود بالأسفل ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :

  0096566750498

اشترك مجاناً في قناة وسم على تليغرام: اضغط هنا

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.