7 فوائد للبصل من المهمّ أن تعرفوها!

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

جي بي سي نيوز :- لطالما استخدم البصل لتنكيه الطعام، بأنواعه المتعدّدة الأحمر، الأصفر، الأبيض والأخضر. ويتم تناوله بطرق مختلفة أي نيئاً، مطبوخاً، مقلياً ومجففاً، كما يضاف إلى أطباق السلطات والحساء. ولذلك، سنعرفكم على فوائد البصل الصحّيّة والعلاجية:

فوائد صحّية

– الوقاية من السرطان: البصل غني بالكبريت الذي يعمل ضدّ نمو الأورام، كما يحتوي البصل الأصفر والأحمر على أعلى تركيز من مركبات الفينول والفلافونويد المضادتين للأكسدة.

– البصل والقلب: إنّ الكبريت الموجود في البصل يعمل كمضاد لتجلط الدم. إلى جانب أنّ البصل يعمل على خفض مستويات الكولسترول والدهون الثلاثية في الدم وتحسين وظائف أغشية خلايا الدم الحمراء.

– البصل والضغط: يلعب البصل دوراً في خفض ضغط الدم بشكل واسع، بالإضافة إلى أنه يعمل على الوقاية من التجلط والدهون في الدم.

– مضاد للالتهابات: يعالج البصل التهابات المفاصل، وتعمل المواد المضادة للأكسدة فيه على منع أكسدة الأحماض الدهنية بالجسم وهي التي تعمل على حدوث الالتهابات بالجسم.

– البصل ونزلات البرد: يعمل البصل على تسييل المخاط الموجود بالبلعوم والرئة.

– البصل وفقدان الوزن: يعمل البصل على فقدان الوزن الزائد، وذلك لأنه يخفّض من مستويات الكولسترول بالدم ويعمل أيضاً على إذابة الدهون بالجسم.

(صحتي)

 للإشتراك في خدمة موسوعة على الواتس أب رجاء حفظ رقم الموسوعة الموجود بالأسفل ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :

  0096566750498

اشترك مجاناً في قناة وسم على تليغرام: اضغط هنا

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.