8 أطعمة تناولها نيّئة يجلب أمراضا خطيرة.. اعرفها

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

جي بي سي نيوز : – في بعض الأحيان يكون من المفيد صحيا، تناول الـ”أطعمة” نيّئة، ضمن النظام الغذائي الخاص بالشخص؛ وذلك للاستفادة من عناصرها الغذائية المهمة إلى أقصى حد ممكن، خاصة أن أكثر المأكولات التي نتناولها، تدخل فيها المكوّنات المصنعة، مما يجعل تركيبتها لا تتحلى بالقيمة الغذائية الجيدة.
ويوصي الأطباء وخبراء التغذية، بعدم تناول بعض الأنواع النيئة من الـ”أطعمة”؛ لأنها يمكن أن تسبب مشكلات صحية خطيرة، ومن هذه الـ”أطعمة” ما يلي:

عجينة البسكويت
يحذر الخبراء، والأطباء، من تناول أي نوع من الطعام غير المطهو، مادام كان العجين من مكوناته؛ وذلك لأنه بحسب الدراسات الحديثة، يوجد في الطحين نوع من البكتيريا من فصيلة “E.coli”، قادرة على إصابة الإنسان بالتهابات خطيرة على حياته، وأن تصل به إلى الفشل الكلوي، وهي لا تختفي من الطعام؛ إلا عند تعرضه لدرجات الحرارة المرتفعة، أثناء الطهو.

البطاطس النيّئة
تحتوي ثمرة البطاطس النيّئة على مادة “سولانين”، وهي نوع من السموم؛ تؤدي إلى أعراض الغثيان والنفخة والقيء والغازات الشديدة مع ما يرافق ذلك من آلام، وأيضا نوبات من الصداع الشديد، وهذا السم يتم التخلص منه من خلال طهي البطاطس.

الحليب الخام
بعض الأشخاص يحبون تناول الحليب الطازج مباشرة بعد حلبه من البقر، وذلك لأنهم يفضلون الأطعمة العضوية، لكن الحليب في حالته هذه، يمكن أن يحتوي على بكتيريا السالمونيللا، والإيكولاي، اللتين تسببان التسمم وربما الوفاة.

الفاصوليا الحمراء
ويجب أن يتم وضع الفاصوليا الحمراء في المياه لعدة ساعات، وتغيير المياه وغليها على النار، حتى يتم التخلص من مادة lectins، وهي نوع من البروتينات التي يمكن أن تكون مؤذية وتسبب التسمم.

عسل النحل غير المبستر
فهذا النوع من العسل يمكن أن يحتوي على أنزيم grayanotoxin الذي يسبب التسمم الغذائي عند تناوله، لكن لا ضرر في تناول أنواع العسل المبستر.

الزيتون النيء ضار
إضافة إلى الطعم المر، الذي يكون للزيتون عند قطفه، هناك سبب آخر يجعلك تبتعد عن استهلاكه في حالته الخام، وهو احتواؤه على مادة oleuropein التي تسبب التسمم الغذائي الحاد.

الفطر البري
يدخل الفطر البري في العديد من الأطباق لأنه لذيذ الطعم ومفيد للصحة، ولكن استهلاكه من دون طهو، يمكن أن يؤدي إلى مشكلات خطيرة كونه غالبا يحتوي ميكروبات مؤذية، لا يتم التخلص منها إلا من خلال تعريضها إلى الحرارة المرتفعة.

البيض النيء ليس للأكل
بعض الأشخاص يعتقدون أن تناول المشروب المكون من البيض النيء المخفوق، المزاد إليه أنواع من المطيبات، هو شيء مفيد للصحة، ولكن الحقيقة هي أن البيض في هذه الحالة يحتوي على السالمونيللا، وأنواع أخرى من البكتيريا المؤذية والخطيرة.

(روتانا)