فيديو.. سعد الخثلان يوضح سبب نقصان المرأة عقل ودين

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

نصر سليمان – صحيفة قبس

أوضح الأستاذ في كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود بالرياض الدكتور سعد الخثلان، المعنى المقصود بما ورد في حديث النبي صلى الله عليه وسلم أن النساء ناقصات عقل ودين.

وقال الخثلان خلال لقائه في برنامج “يستفتونك” على قناة “الرسالة”، إن الصحابة استفسروا من النبي عن قوله هذا في حق المرأة، فأوضح لهم أن المرأة لا تصلي ولا تصوم في فترة الحيض وهذا نقصان دينها، وعند شهادة الأموال نحتاج لشهادة رجلين أو شهادة رجل وامرأتين وذلك نقصان عقلها.

اقرأ أيضا…

  • المالديف: سفارة المملكة تطلب من رعاياها التواصل بعد اعتقال الرئيس السابق عبدالقيوم
  • فيديو.. رئيس “STC” يوضح طرق نقل و تشفير مباريات الدوري السعودي
  • فيديو.. طبيب سعودي يستخدم التقنية لتطوير العمليات الجراحية
  • الأرصاد وحالة الطقس المتوقعة اليوم في المملكة

وأضاف أن سبب الحاجة لشهادة امرأتين مقابل رجل في الأمور المالية، هو أن النساء غالباً لا يهتممن بالتجارة والأمور المالية ويكون اهتمامهن في الأصل أن تراعي بيتها وزوجها وأطفالها بعكس الرجل، مشيراً إلى أن الإنسان إذا لم يهتم بالشيء سرعان ما ينساه أما إذا اهتم به فغالباً لا ينساه.

وبيّن الخثلان أن الدليل على ذلك هو أنه في باب الرضاع تكفي شهادة امرأة واحدة إذا كانت ثقة لأنها مهتمة وعارفة بهذا المجال، مشدداً على أن الحديث ليس معناه أن المرأة ضعيفة العقل، بل إن هناك نساء أرجح عقلاً من الرجال.