دراسة حديثة تحدد الأطعمة المغذية لسرطان القولون

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

جي بي سي نيوز : – أجرى عدد من باحثي كلية “تي إتش تشان”، للصحة العامة بجامعة هارفارد الأمريكية، دراسة أظهرت أن اتباع نظام غذائي غني بالأطعمة، التي تسبب الالتهابات، يزيد فرص الإصابة بسرطان القولون، والمستقيم لدى الرجال والنساء.
وأوضحت الدراسة أن الأطعمة التي تسبب الالتهابات تتمثل في اللحوم المصنّعة، والحبوب المكررة، وهي حبوب كاملة تم تجهيزها باستبعاد النخالة والبذرة، مثل: كورن فليكس المصنوع من حبوب غير كاملة، وخبز الذرة، ورقاق الذرة، والشعرية، والمكرونة، وخبز الحبوب غير الكاملة، والكعك المملح الجاف، والخبز الأبيض، بالإضافة إلى المشروبات ذات السعرات الحرارية العالية، مثل: مشروبات الطاقة والمشروبات الغازية والمشروبات المحلاة بالسكر والأطعمة المقلية.
ورصد الباحثون تأثير تناول الأغذية التي تسبب الالتهابات، على أكثر من 121 ألفا من الذكور، والإناث، في دراسة طويلة الأمد، استمرت 26 عاما وكان المشاركون في الدراسة يجرون متابعة كل 4 سنوات، وانتهت فترة الدراسة في 2017.
ووجد الباحثون أن المشاركين من الرجال والنساء، الذين تناولوا أطعمة تسبب الالتهابات بكثرة، كانوا أكثر عرضة للإصابة بسرطان القولون والمستقيم، وكان خطر الإصابة بالمرض المذكور أعلى بين الرجال الذين يعانون زيادة الوزن، أو السمنة، والنساء اللاتي يعانين النحافة.
وقال فريق البحث إن نتائج دراستهم “مثيرة للاهتمام”؛ لأن سرطان القولون والمستقيم، يعد أحد السرطانات الشائعة، التي تلعب الالتهابات دورا في تطور الإصابة به، مضيفين أن ما يأكله الناس يمكن أن يؤثر على إصابة الجسم بالالتهاب، لذلك فإن النظام الغذائي قد يكون عامل خطر قابل للتعديل؛ من أجل منع الإصابة بسرطان القولون والمستقيم”.

 للإشتراك في خدمة موسوعة على الواتس أب رجاء حفظ رقم الموسوعة الموجود بالأسفل ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :

  0096566750498

اشترك مجاناً في قناة وسم على تليغرام: اضغط هنا

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.