شهر مظلم في أوروبا.. دول لم ترَ الشمس طوال 30 يومًا

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

شهر مظلم في أوروبا.. دول لم ترَ الشمس طوال 30 يومًاشهر مظلم في أوروبا.. دول لم ترَ الشمس طوال 30 يومًا0

تواصل- سامر محمد:

قالت صحيفة “الجارديان” البريطانية: إن الشمس لم تشرق سوى لساعات معدودة في شمال غرب أوروبا، حيث شهدت كثير من المدن غيوما كثيفة منذ نهاية نوفمبر الماضي، لتعاني تلك المدن من أكثر فصول الشتاء ظلمة منذ بدء عملية الرصد.

وأشارت إلى أن الشمس لم تشرق في بروكسل على سبيل المثال سوى 10 ساعات و31 دقيقة طيلة ديسمبر الماضي، كما أن سكان “ليل” الفرنسية لم يروا الشمس سوى ساعتين و42 دقيقة خلال النصف الأول من يناير الجاري، ووفقاً لمعهد الأرصاد البلجيكي فإن ديسمبر الماضي هو ثاني أكثر الشهور ظلمة منذ 1887م.

ونقلت الصحيفة عن خبراء في الصحة أن قلة ظهور الشمس قد تؤدي إلى ما يُعرف بالاكتئاب الموسمي ومن أعراضه نقص الطاقة والرغبة في النور والحاجة لاستهلاك كميات أكبر من السكر والدهون.

وتحدثت عن أن سكان شمال غرب أوروبا يمكن أن يعتبروا أنفسهم محظوظين لأن موسكو سجلت 6 دقائق فقط من الشروق الصافي للشمس في ديسمبر الماضي، مقارنة بأقل شروق للشمس سجل في 2000م عندما لم تشرق الشمس سوى 3 ساعات.

الكلمات الدليليةأوروباالشمسبروكسلظلامليلموسكو

 للإشتراك في خدمة موسوعة على الواتس أب رجاء حفظ رقم الموسوعة الموجود بالأسفل ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :

  0096566750498

اشترك مجاناً في قناة وسم على تليغرام: اضغط هنا

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.