أصوات تصدر عن أجسامكم وتكشف هذه الأمراض… إنتبهوا لصفير الأذنين

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

جي بي سي نيوز:- أشارت دراسة نشر نتائجها موقع doctissimo الفرنسي إلى أن بعض الأصوات التي تصدر عن الجسم تدل على المعاناة من بعض المشكلات الصحية.

– صفير الرئتين: قد يشير بحسب الطبيب داميان ماسكريه إلى الإصابة بالتهاب رئوي أو التهاب القصبات الهوائية أو الربو وخصوصاً لدى الأطفال. كما قد يكشف ابتلاع الطفل لشيء ما.

– طقطقة المفاصل المصحوبة بالألم: لا تشكل طقطقة الأصابع أي خطر. لكن في حال كان الصوت يصدر بشكل متكرر ويترافق مع الألم، وفي حال كان سببه ممارسة التمارين القاسية وخصوصاً بعد سن الـ45 عاماً، الأفضل استشارة الطبيب.

– صفير الأنف الدائم: يعني هذا الصفير في حال كان متكرراً ومصحوباً بالزكام أو بالتهاب القصبة الهوائية حدوث ورم حميد في الأنف.

– صفير الأذنين: قد يعني اتساع أحد الأوردة القريبة من الأذن وارتفاع ضغط الدم.

– حازوقة متكررة: في حال صاحبها ألم على مستوى جوف المعدة أو صعوبات هضمية، قد تشير الحازوقة إلى وجود ورم يضغط على الأعصاب المحيطة بالجهاز الهضمي.

– صوت الأمعاء: تعتبر قرقعة الأمعاء أمراً طبيعياً. أما غير الطبيعي فهو عدم حدوثها. فقد يدلّ هذا على انسداد معوي. وهو عادة ما يترافق مع تشنجات معوية وقيء.

– طنين الأذنين: قد يدل على الإصابة بمرض "مينيير"، وهو اضطراب في الأذن الداخلية يتسم بحدوث نوبات دوار وفقدان للتوازن وللسمع بشكل تدريجي.

– صرير الأسنان: يدل أحياناً على الإصابة بمرض "صريف الأسنان" الذي تظهر أعراضه أثناء النوم ليلاً. وهو ينتج عن التوتر والقلق. وقد يسبب مشكلات في الفم والأسنان.

 للإشتراك في خدمة موسوعة على الواتس أب رجاء حفظ رقم الموسوعة الموجود بالأسفل ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :

  0096566750498

اشترك مجاناً في قناة وسم على تليغرام: اضغط هنا

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.