حشو الأسنان خلال الحمل آمن أم خطر؟

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

جي بي سي نيوز:- من المهم على كل حامل زيارة طبيب الأسنان أكثر من مرة لأن الهرمونات قد تؤثر على اللثة، وتعرضها لتكاثر طبقات الجير على الأسنان وتصبح اللثة أكثر عرضة للنزيف.

ومن المهم الحفاظ على الأسنان سليمة من خلال تنظيفها باستمرار، ومن المهم معرفة أنه لا مانع من حشو الأسنان خلال الحمل بعد الشهر الرابع، خاصة مع وجود ألم شديد. من خلال استخدام الاطباء لمخدر خاص.

ويؤكد الاطباء انه ليس هناك أي دليل طبي لمخاطر استخدام مادة الزئبق في حشو الأسنان، إلا أنه غير مرغوب خلال الحمل ويمكن لطبيب الأسنان اللجوء إلى وسائل علاج بديلة

ومن الضروري التنبه الى أن وجود الخرّاج في الفم له انعكاس سيء على الحامل والجنين، لذلك لا مانع من معالجة الأسنان وأخذ دواء خاص للحوامل من أجل القضاء على الإلتهاب، ثم معالجة السنّ المريضة بدل إهمال الحالة وجعلها تسوء أكثر.

وفي هذا الاطارتنصح الحامل بضرورة الحصول على كمية معقولة من الكالسيوم عن طريق نظامها الغذائي لدعم تكوّن الأسنان اللبنية لدى الجنين.

 للإشتراك في خدمة موسوعة على الواتس أب رجاء حفظ رقم الموسوعة الموجود بالأسفل ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :

  0096566750498

اشترك مجاناً في قناة وسم على تليغرام: اضغط هنا

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.