علاج الاسهال بالنشا والليمون

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

Thursday, Jan. 11, 2018

الاسهال عرض من الممكن أن يسبب العديد من المشاكل بالنسبة للجسم حيث أن كثرة الاسهال من الممكن أن تؤدي لحدوث جفاف عند الإنسان لذا لابد من اللجوء إلى علاجه على الفور حتى لا يحدث المزيد من الأعراض والأمراض الأخرى وقد يلجأ الإنسان للنشا من أجل التخلص من الاسهال حيث أن النشا معروف بكونه مادة قابضة للأمعاء.

فوائد النشا والليمون للتخلص من الإسهال :
لين البراز أو الإسهال من الممكن أن يؤدي لحدوث العديد من المشاكل للإنسان لذا لابد من التخلص من ذلك العرض الذي من الممكن أن يكون مصاحب للعديد من الأمراض الأخرى ويمكنكم اللجوء للعلاجات المنزلية من أجل العمل على ايقاف الإسهال ومن بين أهم العلاجات المنزلية لعلاج الإسهال هي الليمون و النشا.

1- فائدة النشا لعلاج الإسهال : يعد النشا من المواد التي تساهم في انقباض الأمعاء لذا فيحد بشكل كبير من الإسهال لدى الكبار والأطفال على حد سواء ويمكنكم تناول النشا على الحليب أو على الطعام خاصة لدى الأطفال الصغار حيث أن تناول النشا على الماء سيكون من الصعب عليهم خلال تلك الفترة.

ولكن من الممكن أن يتناول الكبار تلك الوصفة على الماء للتخلص من حالات الإسهال ولين البراز، كما يمكنكم عمل وصفة النشا مع الليمون من خلال الآتي :
يتم وضع ملعقة واحدة من النشا مع عصير ليمونه واحدة ويصبح الخليط مثل العجين ويقوم الشخص بتناولها ثلاثة مرات في اليوم.

فإن تلك الوصفة تقلل بشكل كبير الشعور بالحاجة للتبرز ويعمل على ايقاف الإسهال وفي حالة الأطفال الرضع لابد من عدم إعطاءهم النشا قبل تجاوز العام الأول قبل الرجوع للطبيب المعالج في حالات الإسهال الشديد خاصة لدى الأطفال الذين يظهر لديهم العديد من التسلخات الجلدية.

لهذا يفضل أن تلجا الأم إلى وضع النشا على منطقة التسلخ لكي تهدأ تلك المنطقة تماما ويقل شعور الطفل بالحكة بها كما يساهم بشكل كبير على الحد من مشاكل تهيج الجلد ولن يشعر الطفل بالمزيد من الحكة في تلك المنطقة.

2- وصفة الليمون للتخلص من الإسهال : على الرغم من أن وصفة النشا مع الليمون من بين أفضل الوصفات الخاصة بالتخلص من الإسهال إلا أنه من الممكن أن يستخدم كل منهم منفصلا للتخلص من الإسهال كما ذكرنا في وصف النشا على الطعام أو الماء، فمن الممكن أن يتم وضع الليمون على فنجان من القهوة وبدون وضع سكر وهذا لتخفيف أعراض الإسهال.

ويخف تكرار التبرز لمن يعاني من الإسهال الشديد كما يمكنكم تناول مشروب الليمون مع الماء ولكن بدون تحلية للتخلص من مشكلة الإسهال أيضا فالليمون معروف عنه فاعليته الشديدة في قتل البكتريا والميكروبات التي من الممكن أن تتسبب في حدوث لين في البراز وبالتالي تؤدي لحدوث الإسهال.

على الرغم من أن الإسهال من الممكن أن يظهر عرض طارئ لا قلق منه إلا أنه في بعض الحالات من الممكن أن يمثل خطورة على صحة الإنسان والأطفال فمن الممكن أن يؤدي لحدوث الجفاف في الجسم ومن الممكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية عديدة لذا لابد من عدم تجاهل ذلك العرض.

لأنه من الممكن أن يكون عرض لمرض أخر ومن الممكن أن يكون خطير فلابد من مراجعة الطبيب المعالج على الفور حال اللجوء إلى كافة العلاجات المنزلية أو العقاقير الطبية التي من شأنها إيقاف لين البراز والإسهال حيث أنه من الممكن أن يكون إنذار لمرض ما فلابد من عدم تجاهل الإسهال واعتباره أمر عادي.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 للإشتراك في خدمة موسوعة على الواتس أب رجاء حفظ رقم الموسوعة الموجود بالأسفل ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :

  0096566750498

اشترك مجاناً في قناة وسم على تليغرام: اضغط هنا

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.