فيديو | “أبا الخيل” يوضح أبرز اختلافات الدفعة الثانية من حساب المواطن

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

(أنحاء) – متابعات : ــ

أوضح المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، أبرز الاختلافات عن الدفعة الأولى التي تم إيداعها قبل 21 يوميًا في حساب المواطن، وقال إن الدفعة الثانية لم يطرأ عليها أي تغيير مقارنة بقيمة الدفعة الأولى، غير أن التغير يُترجم على صعيد زيادة عدد المسجلين أو التغير في حالات المؤهلين.

وأكد أبا الخيل أن عدد المستحقين وصل إلى 11 مليونًا، منهم نحو 3 ملايين أسرة ونحو 8 ملايين تابع، وذلك بزيادة تصل إلى نحو 400 ألف مستفيد، إذ بلغ عدد المستفيدين في الدفعة الأولى نحو 10.6 مليون مستفيد من أصل 13 مليونًا قدموا في البرنامج.

وأوضح أنه يُجرى تلقي الطلبات باستمرار، وأن التسجيل مفتوح في أي لحظة أمام الأسر والأفراد، غير أن بعض المستندات تحتاج إلى النظر فيها والتأكد من صحتها وأخذ الإجراء المناسب.

وقال “هناك من يتم دفع المستحق له بأثر رجعي، وقد وفرنا في حساب المستفيد داخل البوابة الإلكترونية، وحدة تتعلق بتقديم الاعتراض في شروط الأهلية وأخرى تتعلق بتقديم الشكاوى على قيمة الاستحقاق”.

أبا الخيل الدفعة الثانية حساب المواطن فيديو