طرق استخدام خل التفاح لعلاج عدوى الخميرة

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

Tuesday, Jan. 9, 2018

يعاني الناس الذين يعيشون في الأماكن الحارة والرطبة من عدوى الخميرة التي يمكن أن تصيب الفم ، الممرات الهضمية والمهبل ، وتعاني النساء بشكل رئيسي من عدوى الخميرة المهبلية ، التي يمكن أن تسبب الإحمرار ، الحكة والتهيج والإفرازات البيضاء أو الصفراء .

تقول الدراسات أن ما يقارب 75 % من التعداد السكاني من النساء يصابن بعدوى الخميرة في أحد مراحل حياتهم ، بعض النساء تبحث عن المساعدة الطبية ، بينما تخجل بعضهن من الإفصاح عن المشكلة .

يمكن أن يستخدم بعض الأشخاص العلاجات الطبيعية ، ومن أبرزها خل التفاح ، لذلك من الضروري التعرف على طرق استخدامه ولكن قبلها يجب التعرف على أعراض هذه الحالة .

أعراض عدوى الخميرة :
– عدوى الخميرة بالفم واللسان أو المعروفة بفطريات أو قلاع الفم ، تسبب إنزعاج في الفم ، بقع بيضاء تظهر في الفم وعلى اللسان مصحوبة بالتهاب الحلق وصعوبة في البلع .

– عدوى الخميرة في الأعضاء التناسلية لدى كل من الرجال والنساء ، على الرغم من ذلك فالنساء أكثر عرضة لها ، وتسبب تهيج المهبل ، الإحمرار ، الحكة وإفرازات بيضاء سميكة مصحوبة بألم في المنطقة المحيطة وخاصة أثناء الإتصال الجنسي .

– عدوى الخميرة يمكن أن تؤثر على الجلد ، وخاصة لدى الأشخاص الذين يعيشون في المناطق الحارة والرطبة ، ويحدث عادة بين طيات الطفح الجلدي الأحمر مصحوبا بالحكة والألم .

كيف يساعد خل التفاح على التخلص من عدوى الخميرة ؟
1- يحتوي خل التفاح على خصائص المضادات الحيوية الطبيعية ، التي تساعد على محاربة البكتريا ، الفطريات والفيروسات .

2- نظرا لخصائصه الحمضية يساعد خل التفاح على توازن الحمضي والقلوي في المهبل ، مما يساعد في علاج عدوى الخميرة في هذه المنطقة ، فمن المعروف أن هذه العدوى لا تعيش في بيئة ينخفض فيها مستوى ph .

3- يحتوي خل التفاح على البروتينات والإنزيمات الطبيعية ، وعندما يتم استهلاكه بالفم ، فإن العناصر الغذائية تصل إلى الجسم لتعزيز الجهاز المناعي وتحمي من عدوى الخميرة .

4 – يعمل خل التفاح على تكاثر البكتريا الجيدة في المهبل وممرات المعدة ، مما يزيل عدوى الخميرة من هذه المنطقة .

طرق استخدام خل التفاح في علاج عدوى الخميرة :
1- الشرب : تضاف 1-2 ملعقة من خل التفاح إلى كوب من الماء الدافيء ، يمزج جيدا ويتم تناوله 2-3 مرات يوميا ، لعلاج عدوى الخميرة ، تجنب إضافة السكر أو عسل النحل إلى الخليط ، لأنهما يمكن أن يحثان على نمو الفطريات .

تناول هذا الخليط قبل الغداء والعشاء ، ولكن أفضل استخدام له تناوله على الريق ، ينصح باختيار خل التفاح العضوي فقط للتخلص من عدوى الخميرة ، تضاف ملعقة من خل التفاح إلى عصير الفاكهة ، حساء الخضروات أو حتى الشاي .

2- النقع : توضع 2-3 ملاعق من خل التفاح في زبدية فارغة وتنقع بداخلها قطعة قطن نظيفة أو قطعة قماش قطنية ، والآن توضع هذه القطعة على المنطقة المصابة ، تذكر أن تركيز خل التفاح يجب ان يكون 5% فقط .

إذا كانت عدوى الخميرة شديدة ، فوضع خل التفاح يمكن أن يسبب تهيج وحرقان ، وفي هذه الحالة ينبغي استخدام خل التفاح المخفف ، يمكن مزج كميات متساوية من الماء والخل في زبدية وتستخدم بنفس الطريقة السابقة , تترك على المنطقة المصابة 10-15 دقيقة قبل شطفها .

3- زيت شجرة الشاي مع خل التفاح : تضاف 3-4 أكواب من خل التفاح مع 1/2 ملعقة من زيت شجرة الشاي وتوضع في حوض الإستحمام ، ويتم الإستحمام بهما لعلاج عدوى الخميرة الخارجية .

4- الدوش : هذه الطريقة فعالة في علاج عدوى الخميرة المهبلية وتعادل مستوى ph في هذه المنطقة ، يؤخذ كوب مع الماء مع 3 ملاعق صغيرة من خل التفاح ، وتمزج جيدا وتستخدم للتشطيف ، هذه الطريقة تخفف الإفرازات البيضاء ، تستخدم مرتين يوميا ، ولكن يفضل استشارة الطبيب أولا .

5- النظام الغذائي : ينصح بتناول خل التفاح بطريقة منتظمة خلال النظام الغذائي للوقاية من تكاثر عدوى الخميرة والفطريات ، وعلاج العدوى في وقت مبكر ، يمكن إضافته إلىى السلطة أو رشه على البطاطا المخبوزة .

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.