فوائد زيت الخس في علاج العقم

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

Monday, Jan. 8, 2018

زيت الخس: هو من الزيت المفيدة جدا لصحة الإنسان حيث يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين H، الذي يعتبر من الفيتامينات التي تفيد في علاج العقم وعلاج تأخر الإنجاب، كما يحتوي على مادة ألاكتوكاريون ومادة التراليس التي لها خصائص تساعد على الهدوء والنوم وتعمل على التخلص من الشعور بالتوتر والقلق وتعالج الأرق والعصبية، كما يحتوي على كل من فيتامينات A-B-C، بالإضافة إلى كمية كبيرة من المعادن المفيدة للجسم مثل الحديد والفوسفور والكالسيوم والنحاس واليود.

فوائد زيت الخس:
– فوائد زيت الخس للشعر:
يحتاج الشعر أيضا إلى الحصول على الكمية الكافية من المواد الغذائية والفيتامينات والمعادن، حتى ينمو بصحة وعافية دون تقصف، ويعتبر زيت الخص من الزيوت المفيدة جدا للشعر

حيث أنه يساعد في نمو الشعر من خلال استخدامه على فروة الرأس بشكل منتظم، كما يمكن شرب عصير الخس أو تناوله بصورته العادية بجانب استخدام الزيت، حتى يعمل على تحفيز الشعر على النمو بشكل أفضل عن طريق تغذية الأعصاب وجذور الشعر.

كما أن زيت الخس من الزيوت الغنية بالمعادن الحيوية، حيث يحتوي على السيليكون 8٪، والفوسفور 9٪ وإمدادات وفيرة من الكبريت، وتعتبر هذه المعادن الثلاثة من العناصر الحيوية التي تعمل على الحفاظ على الجلد والشعر والأظافر.

– فوائد زيت الخس للبشرة:
يساعد زيت الخس على تنشط وتجديد الجلد حيث يعتبر مصدر غني من فيتامين (أ)، حيث توفر ستة أوراق من الخس أكثر من 100٪ من الاحتياج اليومي للجسم من هذا الفيتامين، الذي يعمل على تنشيط خلايا البشرة واعطائها النظارة والإشراق.

كما يعمل زيت الخس على حماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة، ويقلل من خطر إعتام عدسة العين والتنكس البقعي، وذلك بسبب ما يحتويه من فيتامين E وفيتامين C، التي تساعد في الحفاظ على البشرة وتجعلها صحية ومشرقة.

ويعتبر زيت الخس من المواد الفعالة التي تعمل على علاج كثير من مشاكل البشرة، حيث يساعد في علاج حب الشباب والصدفية عن طريق استخدامه في تنظيف الجلد، ولكي تكون العلاج فعال، يجب أن يكون الزيت في درجة حرارة الغرفة ويبقى على البشرة لمدة 10 دقائق على الأقل.

كم يمكن استخدامه في تنعيم الوجه والجلد بصفة عامة، كما يساعد في ترطيب البشرة الجافة ويمكن استخدامه كقناع على البشرة ثلاث مرات أسبوعيا على الأقل، على أن يبقى على البشرة لمدة عشرون دقيق.

فوائد زيت الخس في علاج العقم:
يعتبر زيت الخس من الزيوت المفيد في علاج حالات العقم وعلاج مشاكل الهرمونات الجنسية، ويستطيع أن تساعد على تنظيم الحيض ويعالج ضعف التبويض والتكيسات، كما أن له تأثير مفيد في تكوين السائل المنوي، ويساعد في زيادة حركة الحيوانات المنوية، كما أنه يساعد في تثبيت الحمل ويعمل على منع الإجهاض.

فوائد زيت الخس الآخرين:
استخدم زيت الخس للكثير من الأغراض الطبية منذ الألاف السنين، حيث قام القدماء المصريون وبلاد فارس في علاج الكثير من الأمراض، ومازال يستخدم حتى اليوم نظرا لأنه من الزيت الغنية جدا بالفيتامينات والمعادن ولديه العديد من الفوائد لصحتك مثل:

– يعمل زيت الخس على تطهير البشرة والحفاظ عليها ناعمة ومشرقة، كما أنه يعالج تورم الجفون والالتهابات الجلدية، ويساعد على تخفيف الألآم الناتجة عن الحرق. كما يمكن وضعه في حالة الاصابة بالدمامل أو البثور.

– يعمل زيت الخس كمهدئ طبيعي للأعصاب، وبالتالي فهو من المواد المفيدة جدا التي تعمل على الحد من التوتر والقلق والعصبية، كما يساعد على الحصل على نوم هادئ بدون أرق.

– يساعد زيت الخص في علاج الكثير من أمراض الجهاز الهضمي والمعدة والقولون، ويساعد في تهدئة آلام في البطن، والتخلص من الديدان، كما يمكن أن يساعد في علاج مرض السكري وحرقان البول ويساعد في إعادة بناء الكبد.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 للإشتراك في خدمة موسوعة على الواتس أب رجاء حفظ رقم الموسوعة الموجود بالأسفل ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :

  0096566750498

اشترك مجاناً في قناة وسم على تليغرام: اضغط هنا

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.