دراسة: النوم أقل من 8 ساعات يسبب الاكتئاب

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

جي بي سي نيوز : – أظهرت نتائج دراسة حديثة أن الأشخاص الذين ينامون أقل من ثماني ساعات في الليل أكثر عرضة للمعاناة من القلق والاكتئاب، كما أنهم أقل قدرة على التعامل مع الأفكار السلبية وفك الارتباط بالمشاعر السلبية من أولئك الذين يحصلون على كمية كافية من النوم.

ووجدت الدراسة التي نشرت في مجلة العلاج السلوكي والطب النفسي التجريبي، والتي حللت 52 من الأشخاص البالغين، أن عدم النوم الجيد ليلا يتسبب في “التفكير السلبي المتكرر” والوسواس القهري والتركيز على الأفكار التي تسبب الحزن والقلق والإجهاد، بحسب ما أفادت صحيفة “ذا اندبندنت” البريطانية.

ومن المثير للاهتمام أن النتائج أظهرت أن عدم الحصول على كمية كافية من النوم ـ أقل من ثماني ساعات ـ يتسبب في نظر الناس إلى الصور السلبية عاطفياً بطريقة أكبر.

وتم تحديد أنماط النوم، للمشاركين من خلال المقابلات وتم رصد حركات العين بعد عرض الصور التي تهدف إلى إثارة استجابة عاطفية، فضلا عن صور محايدة.

ويجري الباحثون الآن المزيد من الدراسات لتحديد كيفية إسهام مدة النوم في الاضطرابات النفسية، ومن المأمول أن تسهم نتائج الدراسة في أن يكون علماء النفس قادرين على علاج القلق والاكتئاب من خلال مساعدة المرضى في الحصول على ليل مريح ونوم أفضل.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.