4 أسباب لا تتوقعونها تدفعكم إلى تناول كمية كبيرة من الطعام

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

جي بي سي نيوز:- نقل تقرير لموقع "دايلي ميل" البريطاني عن الخبيرة في علم النفس السلوكي جيني موريس قولها إن أسباباً غير متوقعة تدفع الأشخاص إلى تناول كمية كبيرة من الطعام.

ولفتت إلى أن معرفة هذه الأسباب تساعد على تغيير العادات الغذائية واعتماد نظام غذائي صحي وعلى خسارة الوزن.

1- حجم الحصص: ذكرت الخبيرة استناداً إلى دارسة أميركية أن حجم الحصص التي يتم وضعها على مائدة الطعام تؤثر على الكمية التي يمكن تناولها. لذا نصح الباحثون بضرورة تحديد هذه الكمية منذ البداية وبمقاومة الرغبة في إضافة المزيد.

2- التنوع: أشارت الخبيرة إلى أن تناول صنف واحد من الطعام يساعد على الشعور بالشبع خلال مدة قصيرة. ويعود هذا برأيها إلى الملل من المذاق الواحد. لذا نبهت إلى أن وضع أنواع عدة من الطعام على المائدة يدفع إلى التهام كمية كبيرة منه.

3- التسلية: لفتت الخبيرة إلى أن من الخطأ تناول الطعام أثناء ممارسة نشاط آخر مثل مشاهدة التلفزيون أو العمل على الكومبيوتر أو تفقد الرسائل الهاتفية. وأضافت أن هذا يلهي الدماغ عن الانتباه إلى حالة الشبع، ما يعني تناول كميات زائدة من الطعام.

4- تناول الطعام برفقة أشخاص آخرين: فهذا يزيد الرغبة في الأكل. وقد توصلت دراسة حديثة إلى أنّ هذا يؤثر أيضاً على الخيارات وقد يدفع إلى اختيار أطعمة دسمة مراعاة لأذواق الآخرين.

 للإشتراك في خدمة موسوعة على الواتس أب رجاء حفظ رقم الموسوعة الموجود بالأسفل ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :

  0096566750498

اشترك مجاناً في قناة وسم على تليغرام: اضغط هنا

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.