كيفية تناول الاسيدوفيلوس أثناء العلاج بالمضادات الحيوية

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

Saturday, Jan. 6, 2018

مكملات الاسيدوفيلوس من الممكن أن تساعد على منع الاسهال، وبعض مشاكل الجهاز الهضمي المرتبطة باستخدام المضادات الحيوية فالأمعاء تحتوي بشكل طبيعي على بعض البكتيريا غير المعدية، والتي تساعد في عملية الهضم ، كما أنها تساعد على حشد البكتيريا الأخرى والأكثر ضررا.

وعند تناول المضادات الحيوية يتم قتل جميع أنواع البكتريا في الأمعاء، وهو ما يزعج الجهاز الهضمي ويسمح للبكتريا الضارة باستعماره، فالاسيدوفيلوس والمعروف باسم لاكتوباسيلوس اسيدوفيلوس هو واحد من أنواع بكتريا الأمعاء الطبيعية، والتي يمكن استخدامه لتجديد البكتيريا السليمة في الأمعاء بعد استخدام المضادات الحيوية .

الطريقة الأولى :
يتم أخذ ما بين 1 إلى 10 مليار بكتيريا حية أو قابلة للحياة من الاسيدوفيلوس كل يوم في جرعات مقسمة، على أن تحتوي على كميات مختلفة لكل جرعة ، وهذه الجرعة فعالة لمعظم الناس، كما أن تناول المكملات على جرعات مقسمة يمكن أن يساعد على منع ازعاج البطن .

الطريقة الثانية :
يتم تناول المكملات الغذائية ( الأسيدوفيلوس ) بشكل منفصل عن تناول المضادات الحيوية، فإن كنت تتناول المضادات الحيوية والأسيدوفيلوس في نفس الوقت، فإن المضادات الحيوية تقتل البكتريا الموجودة في الاسيدوفيلوس وتحد من فعاليتها.

وللحصول على أفضل النتائج يمكن أخذ الجرعة من هذه البكتيريا قبل أو بعد تناول المضادات الحيوية بساعتين على الأقل، وهذا يساعد كثيرا على تفادي هذا الأمر .

الطريقة الثالثة :
البدء في تناول مكملات الاسيدوفيلوس عند البدء في تناول المضادات الحيوية، والاستمرار في اتخاذ الجرعة لمدة أسبوع كامل على الأقل بعد ايقاف العلاج بالمضادات الحيوية، لأن هذا يساعد على تجديد بكتيريا الأمعاء والتي قامت المضادات الحيوية بقتلها واخراجها من الجسم .

الطريقة الرابعة :
يتم تناول الاسيدوفيلوس بطريقة مناسبة وذلك من أجل زيادة فعاليتها، فيمكن تناول المكملات الغذائية التي لم تنته صلاحيتها، والتي يتم تخزينها بشكل صحيح، والمكملات الغذائية المنتهية الصلاحية أو المبردة لا تقوم بفعاليتها، لذلك يجب تناولها بشكل منتظم كتناولها مع الطعام أو قبل تناول الافطار منعا لارتفاع درجة الحموضة في المعدة في هذه الأوقات.

الطريقة الخامسة :
تناول الأطعمة عالية الحمضية مثل الزبادي، وخاصة الأنواع التي تحتوي على البروبيوتيك ، فعند تناول الزبادي يوميا يمكن اضافة الاسيدوفيلوس إلى النظام الغذائي ولكن بكمية أقل من تناوله كمكمل غذائي .

ماهو الاسيدوفيلوس ؟
الاسيدوفيلوس أو الملبة الحمضية، هي نوع من أنواع البكتريا الموجودة في الجسم، ووظائفها هي أنها تساعد على تكسير الطعام الموجود في القولون، وكذلك حماية الجسم من البكتيريا الضارة، من خلال إنتاج حامض اللبنيك ، كما أن الاسيدوفيلوس موجود بالفعل في الجسم بشكل طبيعي، ويمكن أن يتم تناوله على هيئة بروبيوتيك ( المكمل الغذائي ) وهذا للمساعدة في حل مختلف المشاكل التي تواجه الجهاز الهضمي.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.