الفيتامينات الضرورية للنساء المصابات بتكيس المبايض

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

Friday, Jan. 5, 2018

ما بين 5 إلى 10 في المئة من جميع النساء لديهم متلازمة المبيض المتعدد الكيسات ( PCOS ) ، و هو اضطراب هرموني يتميز بكميات أكبر من المعتاد من هرمونات الذكورة التي تسمى الاندروجين . اسم المرض يأتي من ظهورالعديد من الخراجات الصغيرة على المبيض . النساء اللواتي يعانين متلازمة تكيس المبايض غالبا ما يكون لديهم مقاومة الانسولين ، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الوزن ، و خلل في عملية الإباضة ، و عدم القدرة على الحصول على الحمل و كثرة الشعر . هناك بعض الفيتامينات التي قد تساعد في الحد من مقاومة الانسولين و الحث على الإباضة .

إينوزيتول
في دراسة أجرتها جامعة فيرجينيا كومنولث ، وجدت أن الإينوزيتول المعروف باسم فيتامين ب 8 ، ساعد في خفض مقاومة الانسولين و تحسين الأعراض في النساء اللواتي يعانين من متلازمة تكيس المبايض . و ذكرت أيضا دراسة إيطالية أجرتها جامعة بيروجيا عام 2007 ، أن إينوزيتول يعطى مع فيتامين (ب) آخر ، حمض الفوليك ، لتحسين وظيفة التبويض و أيضا لرفع مستويات البروتين الدهني عالي الكثافة ، و هو نوع واقي “جيد” من الكولسترول . و تابعت الدراسة ، التي استمرت 14 أسبوعا ، 92 امرأة ، نصفهن تناولن حمض الفوليك فقط كعلاج وهمي و النصف الأخر تناولوا مزيج من إينوزيتول و حمض الفوليك . بدأ إينوزيتول بالإضافة إلى حمض الفوليك بتحسين الإباضة في 25 في المئة من الحالات ، مقارنة مع 15 في المئة لمجموعة حمض الفوليك فقط .

حمض الفوليك
في دراسة جامعة بيروجيا ، أعطيت حمض الفوليك ، المعروف أيضا باسم فيتامين B-9 جنبا إلى جنب مع إينوزيتول . مزيج من اثنين حققوا نتائج أفضل من حمض الفوليك وحده لتحسين أعراض متلازمة تكيس المبايض . حمض الفوليك له تأثير وقائي ضد عيوب الأنبوب العصبي التي تحدث في وقت مبكر من الحمل ، لذلك النساء الذين يعانون من متلازمة تكيس المبايض و اللواتي يحاولن الحمل ، يجب أن يأخذوا 400 ملغ على الأقل من حمض الفوليك يوميا .

فيتامين د
ذكرت بعض الأبحاث أن فيتامين (د) يجب أن يعطى كجزء من برنامج السيطرة نمط الحياة لعلاج متلازمة تكيس المبايض ، لأن العديد من أعراض نقص فيتامين (د) تؤثر أيضا على النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض . و تشمل الأعراض مقاومة الانسولين و زيادة الوزن و زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب و السكري . و يعطى كل من فيتامين (د) و الكالسيوم لتقليل مقاومة الانسولين ، و تقليل أعراض متلازمة تكيس المبايض . جامعة ييل تجري حاليا تجربة سريرية على فوائد فيتامين (د) و الكالسيوم للنساء المصابات بمتلازمة تكييس المبايض .

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *