عصير البصل لكثافة الشعر وعلاج الثعلبة

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

Thursday, Dec. 28, 2017

أكد العديد من خبراء التجميل أن الرجال والنساء الذين يأكلون البصل الخام مع وجباتهم لديهم شعر سميك ولا يتعرضون للمشيب في وقت مبكر، وقد أكدوا على أن عصير البصل يحارب مرض الثعلبة ومشكلات فروة الرأس.

مكونات طبيعية في البصل لمحاربة الثعلبة وتساقط الشعر :
البصل يحتوي على اثنين من المكونات الهامة وهما الكبريت والقصدير التي يمكن أن تساعد في زيادة نمو الشعر، ويحتوي البصل على البروتين الذي يسمي الكيراتين، ووجود الكبريت يعطي الشعر قوته ومرونته في حين أن نقصه قد يسبب ضعف الشعر وهشاشته التي يتم كسرها بسهوله، والكبريت أيضا يعزز الدورة الدموية وجلب الأكسجين والمواد المغذية لفروة الرأس حتى يتمكن الشعر في النمو بدون مشكلات صحية.

والبصل مضاد للأكسدة ومكافح للالتهابات، وهو يساعد على التخلص من الجذور الحرة التي يمكن أن تضر خلايا الجسم (بما في ذلك خلايا الشعر)، كما أنه يحمي الشعر والجلد من تلوث الهواء والسموم الأخرى.

البصل مصدر جيد للبيوتين وتوصف في كثير من الأحيان بأنها فيتامين نمو الشعر، والمنجنيز والنحاس وفيتامين (ج) والفوسفور وأحماض الفوليك وجميعها مهمة جدا للشعر لمكافحة الثعلبة بجميع أنواعها وتساقط الشعر بغزارة.

وقد أظهرت إحدى التطبيقات العلمية أن عصير البصل يمكن أن يساعد في حالات فقدان الشعر، وهي دراسة نشرت في مجلة الأمراض الجلدية وبدا في استخدام عصير البصل (في حاله المناعة الذاتية التي تسبب فقدان الشعر غير مكتمل)، في غضون سته أسابيع من استخدام عصير البصل، 84 ٪ من المشاركين تجربه نمو الشعر الجديد في البقع الصلعاء، وقد حقق لدى الرجال نجاحا أفضل في هذا العلاج من النساء.

كيفيه استخدام عصير البصل لنمو الشعر ومحاربة الثعلبة :
هناك طرق يمكنك استخدام عصير البصل على شعرك والاستفادة منه كالآتي :

1- قناع عصير البصل :
هذه هي الطريقة الأكثر بساطه لاستخدام عصير البصل.

ستحتاج إلى:
ثمرة بصل كبيرة
3 إلى 4 قطرات من الخزامي الأساسية

طريقة التحضير :
1- يتم تقشير البصلة وتقطيعها إلى قطع صغيره، ثم وضعها في خلاط حتى يتم ظهور العصير.
2- ثم إضافة نفط الخزامي لعصير البصل.

كيفيه الإستخدام:
يتم تدليك العصير في فروة الرأس ويترك الأمر لمده 15 إلى 30 دقيقه ، ثم يشطف ويغسل الشعرك باستخدام المطهر الطبيعي، ويمكنك تطبيق هذا العلاج مره أو مرتين في الأسبوع، ويمكن أن يستغرق من 3 إلى 4 أشهر لإنتاج اي نتائج مرئية.

في حالة إذا كان لديك فروه الرأس الجافة قصارى جهدها لاستخدام عصير البصل مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، إذا كنت تستخدم عصير البصل لأول مره فلابد من اختبار قطرتين علي منطقه صغيرة في حالة قد تكون لديك حساسية منه.

2- عصير البصل مع زيت جوز الهند :
عصير البصل عندما يختلط مع زيت جوز الهند يعمل بشكل جيد للحد من تساقط الشعرالناتج عن الاصابة بمرض الثعلبة وليس فقط زيت جوز الهند لترطيب فروة الرأس، فإنه يوفر تغذيه اضافيه إلى بصيلات الشعر، بالاضافه إلى تأثيره في الشفاء حماية فروة الرأس ضد الميكروبات التي يمكن أن تحد من نمو الشعر.

سنحتاج إلى :
ملعقة طعام عصير البصل
ملعقة طعام زيت جوز الهند
2 إلى 3 قطرات من الضروري زيت روزماري (اختياري)

طريقة التحضير :
نضع في وعاء زيت جوز الهند، إذا كان زيت جوز الهند في حالة صلبة، نضعه في وعاء به الماء الساخن حتى يتحول إلى سائل، ثم نضيف عصير البصل وزيت الروزماري حتى يصبح المزيج جيد.

كيفيه استخدام:
يتم تطبيق هذا الخليط على فروة الرأس، مع التدليك برفق لمدة 3 إلى 4 دقائق والسماح لها الجلوس لمده 20 إلى 30 دقيقه. ثم يغسل كالمعتاد، يمكنك تطبيق هذا العلاج مره أو مرتين في الأسبوع.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 للإشتراك في خدمة موسوعة على الواتس أب رجاء حفظ رقم الموسوعة الموجود بالأسفل ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :

  0096566750498

اشترك مجاناً في قناة وسم على تليغرام: اضغط هنا

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.