علاج الالتهاب الرئوي بالأعشاب

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

Friday, Dec. 22, 2017

الالتهاب الرئوي هو عدوى خطيرة في الرئة ، يمكن أن تكون ناجمة عن البكتيريا و الفيروسات و الفطريات ، و الطفيليات و الكائنات الدقيقة الأخرى . يذكر المركز الطبي لجامعة ماريلاند أن الالتهاب الرئوي هو مرض شائع يؤثر على الكثير من الناس كل عام . الالتهاب الرئوي ، الذي يسبب التهاب الرئة ، يمكن الحصول عليه من عدة أسباب متنوعة . و قد استخدمت العلاجات العشبية منذ فترة طويلة للمساعدة في علاج الالتهاب الرئوي ، على الرغم من أنه يجب عليك دائما مراجعة خيارات العلاج مع الطبيب قبل تناول الأدوية العشبية .

الالتهاب الرئوي
الالتهاب الرئوي غالبا ما يتبع التهابات الجهاز التنفسي العلوي ، مثل البرد و الانفلونزا أو الحصبة . قد تكون أكثر عرضة لتطوير الالتهاب الرئوي إذا كنت من كبار السن ، أو إذا كنت تعاني من ضعف في الجهاز المناعي ، أو من أمراض القلب و الأوعية الدموية ، و السكري ، و أمراض الكلى ، و مرض الخلايا المنجلية أو فيروس نقص المناعة البشرية . كما يعد الأطفال و من يعانون من سوء التغذية المدخنين من الأشخاص الأكثر عرضة أيضا لتطور هذه الحالة . و بعض من علامات و أعراض الالتهاب الرئوي الأكثر شيوعا تشمل الحمى ، و القشعريرة ، و السعال ، و التنفس السريع ، و القيء ، و وجود آلام في البطن و فقدان في الشهية .

علاج الالتهاب الرئوي بالأعشاب
العلاجات العشبية للالتهاب الرئوي التي تساعد على تحسين وظيفة المناعة ، عادة ما تمتلك خصائص مضادة للميكروبات . وفقا لفيليس بالش ، مستشار التغذية المعتمدة و مؤلف “وصفة للشفاء التغذوي” العلاجات العشبية للالتهاب الرئوي تشمل الكاحل، إشنسا ، الزنجبيل ، جذورغولدنسيل ( عشبة خاتم الذهب ) ، و عرق السوس . و لاحظ آخرون أن عشبة سينيغا و جذر الجنب ، من الأعشاب التي قد تساعد أيضا في علاج الالتهاب الرئوي .

العلاجات العشبية الشائعة للالتهاب الرئوي
الجذر الجنب هو علاج عشبي شائع يمستخدم في علاج الالتهاب الرئوي ، لأنه يساعد على تقليل التهاب الأغشية الجنبية في الرئتين ، و يحسن إفراز سوائل الرئة الصحية و هو منبه المنظومة اللمفاوية . و قد استخدم جذر الجنب لعلاج مجموعة متنوعة من الظروف ، بما في ذلك الالتهاب الرئوي ، التهاب الشعب الهوائية ، و الانفلونزا و السعال . الجذع تحت الأرض من نبات جذر الجنب يحتوي على العديد من المركبات الكيميائية النباتية الحيوية ، و تستخدم في الكثير من المستحضرات العشبية .

و أخيرا
يمكن أن يؤدي الالتهاب الرئوي إلى عواقب صحية خطيرة إذا ترك دون رقابة . التقي بطبيبك لمناقشة جميع جوانب رعايتك بما في ذلك خيارات العلاج . أخصائي الرعاية الصحية و خاصة من هو متخصص في الطب البديل ( العشبي ) ، يمكن أن يقول لكم أفضل الأعشاب التي قد تساعدك . بعض الأعشاب قد تسبب آثار جانبية غير مرغوب فيها ، و ينبغي تجنبها أو عدم استخدامها إلا تحت رعاية و إشراف طبي .

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 للإشتراك في خدمة موسوعة على الواتس أب رجاء حفظ رقم الموسوعة الموجود بالأسفل ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :

  0096566750498

اشترك مجاناً في قناة وسم على تليغرام: اضغط هنا

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.