علاج عدوى الخميرة لحماية المهبل

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

Tuesday, Dec. 19, 2017

نظرا لان الفطريات المهبلية تتطلب بيئة دافئه ورطبه لتطويرها، فإن ارتداء الملابس الفضفاضة يمكن أن يزيد التهوية ويمنعها من التكاثر، ولكن لابد من معرفة المزيد عن كيفيه مكافحه ومنع عدوى الخميرة، العديد من النساء تعاني من عدوى الخميرة المهبلية في مراحل متعددة من حياتهم، ويعرف هذا أيضا بإسم التهاب المهبل.

الاعراض الرئيسية لإلتهاب المهبل :
الاحساس ببعض الحرقة والألم فضلا عن إنتاج الإفرازات كريهة الرائحة، وفي معظم الحالات يحدث هذا بسبب الفطريات التي تتكاثر في البيئة الدافئة والرطبة للإناث التناسلية.

العلاجات الطبيعية للتخلص من عدوى الخميرة المهبلية :
هناك العديد من العلاجات الطبيعية المختلفة التي يمكن أن تخفف من آثار عدوى الخميرة المهبلية، ومن تلك العلاجات ما يلي :

1- البروبيوتيك :
الأطعمة البروبيوتيك هي أكثر فائدة من المضادات الحيوية لعلاج الإلتهابات الفطرية المهبلية، هذة الأطعمة تحتوي على الكائنات المجهرية التي تنشط بالفعل في الأمعاء.

2- خل التفاح :
يمكنك الاستفادة من فوائد خل التفاح في تنظيف وتطهير المهبل باضافة المكونات التالية وتطبيقها :

3 ملاعق كبيره من خل التفاح العضوي (30 مل)
6 ملاعق كبيره من الماء (60 مل)

يتم الجمع بين خل التفاح والماء ثم تطبيقه على المنطقة المهبلية.

3- الثوم العضوي :
يستخدم الثوم الطازج كعلاج فعال ضد الفطريات في المهبل، قد يعطي رائحة سيئة ولكنه علاج فعال جدا لأثار المبيضات، والسبب في ذلك هو أن الثوم يحتوي على خصائص مضاده للفطريات التي تساعد على منع هذا النوع من العدوى، والثوم أيضا عامل مضاد للبكتيريا والمضادات الحيوية الطبيعية المعروفة.

4- زيت الأورغانو :
زيت التوابل العضوية هو آخر علاج جيد للفطريات المهبلي، للحصول على أقصى قدر من الفوائد وذلك يتم باستخدام اثنين أو ثلاثه مرات في اليوم من زيت الأورغانو، بعد وجبات الطعام الخاصة بك.

5- زيت شجره الشاي العضوي :
زيت شجره الشاي هو عامل فعال جدا وطبيعي مضاد للفطريات، وذلك بوضع بضع قطرات من زيت شجره الشاي على سداده قطنية وادراجها في المهبل لمده أربع ساعات.
ويتم تكرار هذه العملية في الصباح وبعد الظهر، على مدار يومين أو ثلاثه أيام، ولا تتركي السدادة في الليل.

6- التوت البري :
هذه الفواكه الحمراء الصغيرة لديها قدرة كبيرة على الشفاء، فهي لا تعالج التهابات المثانة فقط، ولكن تساعد أيضا في علاج الفطريات المهبلية.
بالاضافه إلى كونها منشط إنجابي جيد للمرأة، وعصير التوت البري يمكن أن تساعد في استعادة توازن الرقم الهيدروجيني الصحي في المهبل، وهذا سوف يساعدك على مكافحة أي مشاكل مع الفطريات.

أمور يجب مراعاتها لإكتمال العلاج :
1- ارتداء الملابس الفضفاضة :
ارتداء الملابس الفضفاضة هي أفضل العلاجات لعدوى الخميرة المهبلية، تسمح ارتداء الملابس الفضفاضة والملابس الحميمة للأكسجين بالوصول إلى المنطقة الحساسة، مما يؤدي إلى منع النمو الفطري.

2- تجنب تأثير الإجهاد :
بعض الناس لديهم كميه كبيرة بشكل طبيعي من هذه البكتيريا في أجسادهم، علي الرغم من أن الجسم الصحي هو عقبه أمام تطوير الفطريات، ويمكن لنمط الحياة المجهدة قد يؤدي إلى البكتيريا الزائدة بسبب ضعف الجهاز المناعي.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 للإشتراك في خدمة موسوعة على الواتس أب رجاء حفظ رقم الموسوعة الموجود بالأسفل ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :

  0096566750498

اشترك مجاناً في قناة وسم على تليغرام: اضغط هنا

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.