هل تستيقظ قبل المنبه اليومي بدقائق؟.. اعرف السبب

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

جي بي سي نيوز :- الاستيقاظ في الصباح الباكر على صوت المنبه من الأمور المزعجة لنا، ومع الوقت نتعود على الاستيقاظ في موعدنا دون منبه، أو قبل رنين المنبه بدقائق، فما السبب في ذلك؟ وما التفسير المنطقي له؟

بحسب موقع مجلة "mental floss" الأمريكية المعنية بالأمور الترفيهية، فإن الساعة البيلوجية الداخلية في جسم الإنسان تتعود، مع مرور الوقت، على الاستيقاظ قبل الموعد المحدد بطريقة لا إرادية، لتستغني عن المنبه.

ويوجد بالجسم بروتين يسمى "PER"، يرتفع ويقل مستواه دائمًا كل يوم، ومهمته خفض ضغط الدم وإبطاء معدل ضربات القلب، وأيضًا تنظيم دورة النوم، وهذا البروتين يتحكم في جعلك تشعر بالنعاس أو يجعل النوم يهرب من عينيك.

وقال علماء من جامعة لوبيك الألمانية: عند استيقاظك يوميًا في موعد محدد بواسطة المنبه، ينظم بروتين "PER" عمله، بحيث يُعلم نفسه ضرورة إعادة تنظيم دورة نومك وإنذارك بالاستيقاظ في وقت معين – قبل رنين المنبه- ليحل بديلًا عن المنبه.

وأضاف العلماء أن البروتين يعمل على ذلك حتى يجنبك القلق عند الاستيقاظ على صوت رنين المنبه المزعج، ويكون جسمك وعقلك مستعدين للاستيقاظ في الصباح.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.